رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للنحت والفنون بالغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد مدينة الغردقة فعاليات الملتقى الدولي للنحت والفنون في دورته الثالثة، بمتحف النحت المفتوح بمنطقة الممشى السياحي بمشاركة 28 فنانا من دول "ألمانيا وأوكرانيا وإنجلترا والبحرين والإمارات وكوسوفو وروسيا"، وعدد من الأجانب المقيمين بالمدينة، بحضور عدد من الفنانين المصريين وذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

وأوضح الفنان التشكيلي محمد حميدة، منظم الفعاليات، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن الفعاليات ستستمر حتى نهاية مارس الجاري وتشمل عدة أنشطة منها النحت وإعادة تدوير المخلفات والرسم على المجسمات الهندسية المختلفة.

وأضاف "حميدة" أنه سيتم افتتاح معرض حوار للفنان الإنجليزي «مارك باتلر وخالد الطهمزى»، من البحرين، اليوم الأربعاء، وافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لأول رائد فضاء يوري جاجارين بالتعاون والتنسيق مع القنصلية الروسية بالغردقة وذلك بجاليري اوستراقا للفنون بالغردقة، على أن يكون حفل الختام في نهاية شهر مارس الجاري.

وأشار إلى أن إقامة فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان تأتي بعد تراجع جائحة كورونا، مشيراً إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المقررة، واشتراطات السلامة الصحية.

وعبرت «رغدة أحمد»، إحدى الفنانات المشاركة فى الفعاليات عن إعجابها بمنطقة الممشى السياحي بالغردقة التي تضم المتحف المفتوح الذي تجري عليه الفعاليات، وأشارت إلى أن الغردقة جوها رائع ومشمس وصحي وآمن، لافتة إلى أنها استعدت لتمثيل مصر جيدا في الفعاليات لخوض المنافسة مع 28 من المنافسين من عدة دول على مستوى العالم.

عاجل