رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص | بعد إطلاقها رسميا.. تفاصيل ومزايا الخريطة الاستثمارية لقطاع التجزئة (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت ملك العشيري، مدير عام شركة «بيزنكس» القابضة، أن إطلاق أول خريطة تفاعلية للاستثمار في قطاع التجزئة في السوق المصري، على هامش قمة مصر لتجارة التجزئة والاستثمار، تهدف في المقام الأول إلى إعطاء صورة كاملة للمستثمرين حول الفرص الحقيقية للاستثمار في مجار التجزئة.

وأشارت «العشيري» في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»،  إلى أن الخريطة الاستثمار في قطاع التجزئة هي خريطة تفاعيله، ترصد فرص الاستثمار المتاحة داخل قطاع التجزئة، كما توضح الفرص المتاحة وفقاً لكل قطاع داخل الخريطة وذلك على حسب المنتجات، كما تعطي مؤشرات حقيقية حول المزايا الاستثمارية المتاحة بقطاع التجزئة.

وأوضحت مدير عام شركة «بيزنكس» القابضة، إلى أن الخريطة الاستثمارية لقطاع التجزئة تعد استطلاع عام للمستثمرين الأجانب والمحللين حول فرص الاستثمار في قطاع التجزئة.

وقالت: تم تقسيم الخريطة الاستثمارية لقطاع التجزئة حسب المناطق الجغرافية، والقطاعات الاستثمارية المتاحة داخل المناطق الجغرافية، وذلك لإعطاء صورة كاملة للمستثمرين.

وتابعت:" سيتم ربط الخريطة الاستثمارية لقطاع التجزئة بالخريطة الاستثمارية لمصر والتي أعدتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحيث يتم الترويج لفرص الاستثمار المتاحة بقطاع التجزئة ضمن الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن قمة تجارة التجزئة تعد أحد أهم الأنشطة الاقتصادية التي يتم تنظيمها كل عام وينتظرها قطاع تجارة التجزئة في مصر والشرق الأوسط، كما تعتبر في نسختها الثانية في مصر انطلاقة جديدة لدعم القطاع الأهم بالاقتصاد المصري.

 

 

عاجل