رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| رئيس الوزراء في الأردن.. والأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب هذه المحافظات غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للأردن وموجة من الطقس السيئ تضرب البلاد.

 

مدبولي يكشف تفاصيل رسالة الرئيس السيسي إلى ملك الأردن

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إنه شرف بلقاء جلالة الملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، ونقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحمل تمنياته بالدعم والخير والبركة للملكة الأردنية الهاشمية، تحت حكمه الرشيد، وأبلغه دعم مصر للأردن في أي طلبات تتعلق بالجانب الصحي وأي جانب آخر.


مدبولي من الأردن: العالم يعيش فترة قاسية تفرض علينا التعاون

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه منذ اللحظة الأولى لقدومه للأردن، وهو يشعر وكأنه في بلده الثاني، مضيفًا أن مصر تهتم باللجان المشتركة، والاجتماعات التي تمت بين الدولتين من أهم اللجان الدورية.


حالات اختناق وإغلاق طرق وموانئ وسقوط أعمدة كهرباء.. حصيلة العاصفة الترابية في المحافظات.. فيديو

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن متابعة حالة الطقس السيئ الذي تشهده بعض المحافظات بسبب تعرضها للرياح المثيرة للأتربة والرمال والأمطار الخفيفة والانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية وأجهزة الوزارات الأخرى في هذا الشأن.

 

رئيس الوزراء الأردني: نساند مصر في قضية سد النهضة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، مؤتمرا صحفيا، في ختام المباحثات الثنائية الموسعة التي عقدت في وقت سابق، اليوم، بالعاصمة الأردنية عمّان، وضمت وفديْ البلدين.


وزيرة الصحة: زيادة عدد مراكز تلقي لقاحات كورونا إلى 138 مركزًا بالمحافظات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن زيادة عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا إلى 138 مركزًا ووحدة صحية ومستشفى على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار التوسع في مراكز تلقي اللقاحات للتسهيل على الفئات المستحقة من المواطنين، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب هذه المحافظات غدًا

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تشهد نشاطًا للرياح المثيرة للأتربة، التي امتدت لتصل القاهرة الكبرى ومناطق من سيناء ومحافظات جنوب البلاد، ما يؤدي إلى انخفاض معدلات الرؤية الأفقية بشكل كبير على معظم الطرق، خاصة السريعة والصحراوية والمكشوفة، مشيرًا إلى أنه مع حلول الثامنة مساءً اليوم، ستبدأ حالة الجو في الاستقرار وتتحسن الرؤية.

التموين: 400 مليار جنيه حجم التجارة الإلكترونية في مصر

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن حجم التجارة الإلكترونية الرسمية في مصر تصل إلى 5 مليار دولار، تعادل نحو 80 مليار جنيه، وهي المعاملات التي تتم من خلال وسائل الدفع الإلكترونية باستخدام كروت الائتمان.

 

مجلس الوزراء يكذب شائعة انخفاض معدلات تصدير الغاز الطبيعي بسبب كورونا

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية أن الصادرات المصرية من الغاز الطبيعي المسال تسير بشكل طبيعي رغم تداعيات أزمة كورونا، نافية ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من شائعات عن تراجع عدد الشحنات المصرية المُصدرة من الغاز، إلى شحنتين فقط تزامناً بسبب الجائحة.


«الجزار» يلتقي ممثلي شركة وطنية للتعاون في تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بالريف

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلي إحدى الشركات الوطنية؛ لبحث سبل التعاون في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، التي سيتم تنفيذها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير.

 

التموين: ضخ كميات كبيرة من سلع رمضان في 1350 مجمعًا استهلاكيًا بخصم 35%

ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية، البالغ عددها 1350 مجمعًا استهلاكيًا، كميات كبيرة من مستلزمات وسلع شهر رمضان، بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 35 % إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وسكر وزيت طعام، ودواجن ولحوم حمراء طازجة وأيضا مجمدة.

 

«الأعلى للإعلام» و«الري» يشكلان لجنة اتصال ومتابعة لملف سد النهضة

استعرض وزير الري والموارد المائية، الدكتور محمد عبد العاطي، تطورات قضية مياه النيل وسد النهضة، وذلك خلال جلسة مغلقة عقدت بمقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر وبحضور كبار الصحفيين والإعلاميين.

 

 

 

عاجل