رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العاصفة بريئة».. خبير يفجر مفاجأة عن سقوط شجرة الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت محافظة الدقهلية حادث فريد من نوعة بسبب موجة الطقس السيئ اليوم، حيث  لقى شخص مصرعه إثر سقوط شجرة ضخمة من داخل الاستراحة الرسمية لمحافظ الدقهلية إلى خارج الشارع أمام الاستراحة.

تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي كما توقف الحركة المرورية في أحد أهم شوارع مدينة المنصورة وأنقذت العناية الإلهية المارة والسيارات من الخطر.

وكشف الدكتور طارق محمود بمركز البحوث الزراعية، أسباب سقوط الشجرة، قائلا إن الرياح في مصر لا يمكن أن تسقط شجرة سليمة.

وأوضح محمود- في تصريح خاص لـ«مستقبل وطن نيوز»- إن سبب سقوط الشجرة هو إصابتها بالطفيليات أو الجراثيم الصغيرة أو البكتيريا التي لا ترى بالعين المجردة، وتسبب ضررا كبيرا في جذع الشجرة والساق من الداخل والذي لا يري بالعين.

وتابع قائلا :"على سبيل المثال سوسة النخيل الحمراء تقوم بإحداث ضرر كبير للنخلة من الداخل وتجعلها ضعيفة ومعرضة للسقوط برياح سرعتها قليلة".

ونفى وجود أنواع شجر معينة تسقط مع الرياح ، مضيفا :"مفيش شجرة بتقع من الرياح لكن عن طريق مرض إصابة فطرية طفيلية جهازية تؤثر على جذع الشجرة وأي رياح تسقطها،  كما أن الأشجار بها مرونة مع الهواء".

ونصح المواطنين قائلا:" أنصح الناس تبعد عن الأشجار العالية وقت الرياح مش ضامنين الشجرة اللي جواها شكله إيه، وكمان لابد على الأجهزة المعنية دهان الأشجار بالجير الذي يعطى الساق قوة أكبر تواجه الرياح".

ولقى شخص مصرعه، إثر سقوط شجرة من داخل استراحة محافظ الدقهلية، بمدينة المنصورة، نتيجة تغيرات الطقس وشدة الرياح والعاصفة الترابية التى تضرب محافظات الجمهورية.

وتلقى اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بسقوط شجرة من داخل استراحة المحافظ على مواطن مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وعلى الفور توجه مدير الأمن والقيادات الأمنية، وسيارة الإسعاف وتبين مصرع محمد أشرف عبدالوهاب عبدالقادر من شاوة مركز المنصورة، نتيجة شجرة سقطت عليه من داخل استراحة المحافظ وسقوط السور، ومات في الحال.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بتسليم الجثة لذويها.

 

 

 

عاجل