رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| خبير أرصاد: رياح «وسط أوروبا» آتية وسقوط أمطار على هذه المناطق

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع وحيد سعودي خبير الأرصاد، المتحدث السابق باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد الساعات القادمة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على أنحاء متفرقة، موضحًا أن درجات الحرارة ستنخفض بقيم تتراوح من 7 إلى 9 درجات مئوية، مع نشاط للرياح الشمالية والشمالية الغربية القادمة من وسط أوروبا.

وأشار سعودي في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، إلى أن الساعات المقبلة ستشهد تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، مما يزيد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، شمال الدلتا، شمال سيناء، وبورسعيد.

وتابع المتحدث السابق باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية: «يستمر هذا الانخفاض في درجات الحرارة، حتى منتصف الأسبوع المقبل على أقل تقدير، على أن تهدأ سرعة الرياح، واستمرار تكاثر السحب حتى السبت المقبل، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية».

وناشد وحيد سعودي خبير الأرصاد المواطنين العودة لارتداء الملابس الشتوية وبصفة خاصة أثناء الليل، موضحًا أن فصل الربيع سيشهد العديد من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من بينها الارتفاع والانخفاض السريع في درجات الحرارة، مع نشاط كبير للرياح تصل أحيانًا لحد العاصفة، ووجود فرص لسقوط الأمطار.

وعن موعد تخفيف الملابس، تحدث سعودي قائلًا: «يمكنكم ارتداء الملابس الخفيفة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل».

عاجل