رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري جراحات المناظير: التكميم الدقيق يقضي على السلس البولي عند النساء

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد شبانة استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعي بفيينا في النمسا ومبتكر عملية التكميم الدقيق في مصر، عن عدم وجود حرمان بعد جراحات السمنة، فالمريض يتناول جميع أنواع الأكل لكن بكميات قليلة مع الالتزام بالفيتامينات والمكملات الغذائية التي ينصح بها جراح السمنة بعد العملية.

وقال الدكتور أحمد شبانة، إنه لا بد من الالتزام بنظام غذائي معين بعد عملية تكميم المعدة الدقيق خاصة في الأسابيع الأولى فالأسبوع الأول والثاني يكون الطعام عبارة عن سوائل بدون سكر أو بسكر دايت ومن ضمنها العصائر بدون سكر، ونعناع، وينسون، وكركدية ولبن خالي الدسم، شوربة بدون دسم، شوربة عدس أو طماطم.

وأضاف الدكتور أحمد شبانة، أن عمليات التكميم الدقيق وطي المعدة وكرمشة المعدة الدقيق من أهم الأسباب في التخلص من شبح السمنة الذي بات يهدد الكثير بسبب العادات الصحية غير السليمة أو بسبب هرمونات الجسم.

وأوضح استشاري جراحات المناظير والسمنة، أن السمنة ترتبط مع العديد من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تصيب الإنسان دون أن يعرف أنها سبب من أسباب مرض السمنة والبدانة ومن المشاكل الصحية التي كشف العلم مؤخرًا ارتباطها بالسمنة هي مشكلة السلس البولي الذي تعاني منه النساء أكثر من الرجال.

وأشار أحمد شبانة، إلى أن تخفيف الوزن بعملية طي المعدة الدقيق يمكن أن يساعد في تخطي مشكلة السلس البولي الناتج عن السمنة ويصبح التخلص من السمنة إحدى الأنماط الوقائية من الإصابة بالسلس البولي، حيث يمكن أن تنخفض نسبة الإصابة بالسلس بصورة واضحة بحال كان جسم المرأة يتمتع بالنحافة بدلاً عن السمنة التي ترفع من نسبة الإصابة بهذه المشكلة.

عاجل