رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء الأردن لـ مدبولي: نتابع تصور مصر لسد النهضة.. و«ما يصيبكم يصيبنا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الوزراء الأدرني، بشر الخصاونة: إن الأمن القومي المصري جزء لا يتجزء من أمن المملكة الأردنية الهاشمية، مضيفا أننا نتابع التصور الذي تقدمه مصر حول سد النهضة، لافتا إلى أن مواقف مصر والأردن متطابق في المواقف الإقليمية والدولية، مضيفًا "ما يصيبكم يصيبنا وأي شر يستهدفكم يستهدفنا مباشرة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه تم الاتفاق على التنسيق الدائم واستمرار الزيارات لمعالجة كل القضايا والعوائق التي تعرقل التعاون الثنائي، موضحا أن المملكة تتعامل فوريا للتعاون وارتقاء اللعاقات مع مصر.

وتقدم بالشكر على الاستجابة الفورية من احتياجاتنا الدوائية التي تكرم المصري على الفور بها، وتيسير بعض الاجراءات الخاصة بالحركة التجارية، موضحا أن الأشقاء المصريين في الاردن في بلدهم الثاني. 

وشهدت أعمال الدورة الـ 29 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، اليوم، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور بشر الخصاونة، التوقيع على عدد من الوثائق لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة.

ووقع رئيسا وزراء البلدين، محضر اجتماعات الدورة الـ29 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، كما شهدا التوقيع على سبع وثائق للتعاون، تمثلت في اتفاق إطاري "لتعزيز قدرات الربط الكهربائي" بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، حيث قام بالتوقيع عليها من الجانب المصري الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومن الجانب الأردني، المهندسة هالة زواتي، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية.

كما تضمنت الوثائق البرنامج التنفيذي لتبادل الخبرات بين وزارة التعاون الدولي المصرية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، حيث قام بالتوقيع عليها من الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الأردني، ناصر الشريدة، وزير التخطيط والتعاون الدولي، بالإضافة إلى البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال الموارد المائية بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، حيث قام بالتوقيع عليها من الجانب المصري، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الأردني، محمد النجار، وزير المياه والري.

 

عاجل