رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تطبيقية حلوان» تنظم ورشة حول «تصميم الإعلان الرقمي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، ورشة عمل "أون لاين"، عن تصميم الإعلان الرقمي لطلاب البرنامج، بالتعاون مع المركز الثقافي النمساوي بالقاهرة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة ميسون قطب، عميدة الكلية، والدكتورة إيناس محمود، منسقة البرنامج، وحاضر بالورشة الفنانة النمساوية لينا كوبيه، المخرجة والمصورة الفوتوغرافية، بحضور 27 طالبا وطالبة من الكلية. 

وأكد الدكتور ماجد نجم أن الورش التدريبية تعد هامة جدا لطلاب الجامعة لدورها الكبير في التدريب وصقل المواهب وتنمية القدرات والمهارات والتأهيل لسوق العمل، وخاصةً في الكليات العملية والفنية، كما أن التعاون مع الجانب الأجنبي من ضمن أولويات الجامعة للتعرف على ما وصل إليه العالم الخارجي من تكنولوجيا حديثة وتطور في عالم الصناعة والإنتاج والتصوير وغيرها وتبادل الخبرات. 

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب، أن الورشة تضمنت كيفية تصوير الأحاسيس والمشاعر من خلال الصورة المرئية، بجانب عرض الجانب النظري والتطبيقي الميداني للطلاب، وتقييم مجمل الأعمال الفنية المقدمة من قبل الطلاب. 

كما هدفت الورشة لتعليم الطلاب نقل المعاني والأحاسيس الضمنية وراء كل صورة ونقل المشاعر الخفية ودراسة الأحاسيس والإتجاهات الداخلية في كل عمل فني والتعبير بإيجابية عن الأبعاد الدلالية في التصميم. 

كما تناولت الورشة، المحاور الآتية، بناء وعناصر تكوين الصورة، بجانب المشاهد ودلالات المعاني، وعمل تدريبات لنقل المشاعر والأحاسيس من خلال التصميم، وعرض الأعمال الأكثر تميزًا. 

وأشرف على الورشة، الأستاذة الدكتورة ريم العصفوري، الأستاذ بقسم الإعلان، والدكتورة لينا عاطف، المرشدة الأكاديمية للبرنامج.

عاجل