رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: ضخ كميات كبيرة من سلع رمضان في 1350 مجمعًا استهلاكيًا بخصم 35%

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية، البالغ عددها 1350 مجمعًا استهلاكيًا، كميات كبيرة من مستلزمات وسلع شهر رمضان، بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 35 % إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وسكر وزيت طعام، ودواجن ولحوم حمراء طازجة وأيضا مجمدة.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا حول أسعار بيع المستلزمات الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية، حيث أوضح التقرير أن أسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وتصل إلى 17 جنيهًا للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جراما بـ 20 جنيها.

وأفاد التقرير أن سعر قمر الدين يبدأ من 23 جنيهًا، والزبيب المصري من 20 جنيهًا.

وبالنسبة لشنطة رمضان، ستكون حسب طلب المواطن، وتبدأ من 50 جنيهًا وصولًا إلى 207 جنيهات، بحوالي 13 صنفًا من السلع.

وجاء في التقرير أن سعر الأرز 8 جنيهات، والزيت 17 جنيهًا للتر، وسعر الدواجن 30 جنيهًا للكيلو، واللحوم المجمدة البرازيلي بـ 65 جنيهًا للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ 85 جنيها.

ووجه الدكتور علي المصيلحي الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمواصلة ضخ السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى السلع الأساسية مع الاحتفاظ بالتخفيضات المخطط لها سابقًا.

وأشار المصيلحي إلى أن معارض "أهلا رمضان"، سوف تبدأ في الفترة من 4 إلى 12 إبريل القادم، مؤكدًا دخول عدد كبير من السلاسل التجارية في المعارض، إضافة إلى الشوادر، التي سوف تنشأ بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات، لتوفير كل احتياجات المواطن من السلع الرمضانية بتخفيضات تبدأ من 15 الى 35%.

عاجل