رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد وفاة مواطن.. مطالب لـ«التنمية المحلية» بمراجعة الأشجار شاهقة الارتفاع بالاستراحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي بمركز البحوث الزراعية: إن عمليات التشجير تعد جزءًا مهما ضمن استراتيجية مصر، وتهتم به الدولة، بشكل كبير، نظرا لفائدته التي أهمها تخفيض نسب التلوث وزيادة نسبة الاكسجين.

وأضاف في تصريح إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه يوجد بمصر العديد من عمليات التشجير على الترع، وفي الشوارع، واستراحات المواطنين، والمدن والقرى، لكن الأمر يتطلب مراجعة مستمرة من وزارة التنمية المحلية، والمحافظات لتلك الثروة، وتحديد الأشجار شاهقة الارتفاع، أو التي بها خلخلة في الجذور، والتي تصبح مهددة بالسقوط، وقد تؤدي إلى أضرار وإزهاق لحياة المواطنين.

وأوضح أنه بالتزامن مع المتابعة المستمرة لهذه الأشجار، يجب الحفاظ على باقي ثروة التشجير بمصر.

وكان قد لقي شخص مصرعه، إثر سقوط شجرة من داخل استراحة محافظ الدقهلية، بمدينة المنصورة صباح اليوم، نتيجة تغيرات الطقس وشدة الرياح والعصافة الترابية التي تضرب محافظات الجمهورية.

وتلقى اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث، بورود بلاغ من شرطة النجدة، بسقوط شجرة من داخل استراحة المحافظ على مواطن مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وتوجه مدير الأمن والقيادات الأمنية، وسيارة الإسعاف وتبين مصرع محمد أشرف عبد الوهاب عبد القادر، من شاوة مركز المنصورة، نتيجة شجرة سقطت عليه من داخل استراحة المحافظ وسقوط السور، ومات في الحال.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بتسليم الجثة لذويها.

عاجل