رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتجنب الكوارث.. شعراوي للمحافظين: غرف عمليات وتنسيق على مدار الساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، القيادات التنفيذية في المحافظات، برفع درجة الاستعداد والطوارئ، خاصة في الأقاليم، التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم استقرار الطقس، مع ما تمر به البلاد من نشاط رياح مثير للرمال والأتربة، يصل إلى حد العاصفة.

وطالب شعراوي غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة جميع التطورات بالمحافظات على مدار اليوم، كما وجه المحافظين بفتح غرف العمليات بالمحافظات، على مستوى المراكز والمدن والأحياء، والدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة آثار الرياح.

وأشار الوزير إلى ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات، خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور والحماية المدنية والصحة، للتعامل مع أي أحداث طارئة بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة.

وطالب شعراوي المحافظين بضرورة التنبيه على القيادات المحلية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالاستعداد لأي طوارئ في الشوارع على مدار اليوم للحد من الآثار الناجمة عن الرياح وعدم تعطيل حركة المرور بالشوارع.

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية، توخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصاً على سلامتهم.

ووجه شعراوي المحافظين بتعميم بعض التوصيات والإرشادات، التي تهم صحة وسلامة المواطنين، ومنها تجنب القيادة السريعة على الطرق والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات إعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

عاجل