رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد رمزي.. تزوج 3 مرات وتسبب في طلاق مذيعة وابنه نواف الأقرب إلى قلبه

نشر
مستقبل وطن نيوز

لا يمكن أن تأتي سيرة السينما بدون أن نذكر الولد الشقي أحمد رمزي الذي ملأ الشاشة الكبيرة بخفة ظله وأناقته وتهوره أيضا، وفي ذكرى ميلاده يستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم المحطات في حياته:

-ولد في الإسكندرية عام 1930 لعائلة ثرية جداً، والده طبيب معروف، ووالدته اسكتلندية الأصل.

-خسر والده ثروته عام 1938 بعد مضاربته في البورصة وأعلن إفلاسه تماما، وتوفي بعدها من الحزن، ولم يترك في رصيده سوى جنيهان فقط.

-دفعته والدته لدراسة الطب، ليسير على خطى والده، إلا أنه بعد 3 سنوات في الكلية، فشل فشلا ذريعا، ليتجه لكلية التجارة.

-تربطه صداقة قوية مع عمر الشريف، وأول أعماله الفنية "أيامنا الحلوة"، من ترشيح عمر الشريف للدور، وكذلك آخر أعماله معه، "حنان وحنين" بعد ترشيحه للدور أيضا.

-تزوج 3 مرات، الأولى من عطية الدرمللي، والثانية من نجوى فؤاد، واستمرت 17 يوما فقط، والثالثة من اليونانية "نيكولا"، واستمر زواجه بها 45 عاما.

-له 3 أبناء: باكينام، ونائلة، ونواف من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان أكثر أبناء الفنان قربا لقلبه، حيث صرح في أكثر من حوار تليفزيوني، أن نواف هو أهم شخصية في حياته.

-تسبب في طلاق الإعلامية ليلى رستم من زوجها، عام 1965، حيث انتقدت المذيعة ارتداء "رمزي" لخرزة زرقاء، ما دفعه للقول "المدام خايفة عليا"، لترد قائلة "ياختي عليه"، فاتهمها زوجها بمغازلة الفنان.

-من أهم أعماله "أيامنا الحلوة"، "ثرثرة فوق النيل"، "القلب له أحكام"، "البنات والصيف"، "ابن حميدو"، وغيرها من الأعمال الهامة.

-أثناء فترة اعتزاله التي امتدت لسنوات طويلة، اتجه للتجارة إلا أنه كان يعود في كل مرة من أجل أصدقائه، أولها من أجل فاتن حمامة حين شاركها بطولة فيلم "حكاية ورا كل باب"، ومرة أخرى من أجلها في مسلسل "وجه القمر"، وآخر أعماله الفنية من أجل صديق عمره عمر الشريف، وهو مسلسل "حنان وحنين".

-توفي الفنان بعد سقوطه واختلال توازنه في منزله، يوم 28 سبتمبر 2012، عن عمر يناهز 82 عاما.

عاجل