رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد فريد: إقبال شركات التجزئة على القيد بالبورصة أقل مما يجب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن أسهم شركات تجارة التجزئة المقيدة بالبورصة أقل مما يجب، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن قطاع التجزئة أحد أبرز القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري.

وقال "فريد" خلال مشاركته في النسخة الثانية لقمة مصر لتجارة التجزئة، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور ابراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن هناك 7 شركات مقيدة بالبورصة تعمل في قطاع التجزئة، أجزت نحو 23 عمليه زيادة في رؤوس أموالها بالبورصة من 300 إلى 900 مليون جنيه.

وأشار رئيس البورصة المصرية إلى أن هناك الكثير من المزايا لقيد الشركات بالبورصة أبرزها توفير التمويل للشركات فضلا عن المزايا الضريبية، لافتًا إلى أن الشركات المقيدة بالبورصة تدفع ضرائب الأرباح الرأسمالية بنحو 5 %، مقابل نحو 10 % للشركات غير المقيدة بالبورصة.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، النسخة الثانية من قمة مصر لتجارة التجزئة، وهي أول وأكبر منصة لمناقشة آخر تطورات قطاع تجارة التجزئة في مصر والشرق الأوسط بتواجد مؤسسي أكبر العلامات التجارية ورواد الأعمال والتجارة والاستثمار وبحضور العديد من الجهات الحكومية التي تدعم الاستثمار في قطاع تجارة التجزئة.

ومن المقرر أن تطلق قمة مصر لتجارة التجزئة والاستثمار أول خريطة تفاعلية للاستثمار في قطاع التجزئة في السوق المصري، كما تطلق أول مرصد اقتصادي لقطاع التجزئة مما يعد نقلة كبيرة في استخدام التكنولوجيا في هذا القطاع المهم والحيوي الذي تتجاوز حجم استثماراته عشرات المليارات.