رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أتربة شديدة.. كيف يتم حماية مرضى الجيوب الأنفية؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر الدكتور عصام المغازي، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، مرضى الصدر والجيوب الأنفية من الخروج من المنزل إلا للضرورة في هذا الطقس خاصة في ظل رياح الخماسين المحملة بالأتربة، وعند العودة للمنزل يقوموا بغسل وجههم بالمياه والصابون.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن الربيع مصحوب برياح الخماسين والعواصف الترابية، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية قد يخدع البعض ويقوم بتخفيف ملابسه، ولكن ستعود درجات الحرارة للانخفاض مرة أخرى، والتي قد ينتج عنه أن يكون مرضى الصدر والحساسية عُرضة للإصابة بنزلات البرد.

ونصح بارتداء  الكمامة، خاصة في ظل نشاط الرياح لمرضى الصدر والجيوب الأنفية حتى لو لم يكن هناك كورونا، مشيرا إلى أن الأتربة والغبار تؤدي إلى نزلات ربو وجيوب أنفية.

كما نصح مرضى الجيوب الأنفية والصدر، بتناول السوائل بكثرة من 2-3 لتر يوميًا مثل المياه والعصائر الطبيعية، مع تطبيق التباعد الاجتماعي لكون مرضى الصدر أكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا مثل مرضى السكر والضغط والقلب، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الصحة النفسية، معلقا "بلاش نكد من كورونا ومين عاش ومات.. خلينا في جو مفعم بالتفاؤل".

عاجل