رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة سوهاج يلتقي وفد المؤسسة الخيرية لمساعدة القلوب الصغيرة البريطانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم، إمام كبير، مدير المؤسسة الخيرية لمساعدة القلوب الصغيرة ببريطانيا؛ لمناقشة أوجه التعاون مع قسم جراحة القلب وقلب الأطفال بالمستشفي الجامعي.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق، نائب رئيس الجامعه لشئون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال عميد كلية الطب، الدكتور عادل الجمل أستاذ جراحه قلب الأطفال بالمنصورة، والدكتور أيمن عبدالغفار رئيس قسم جراحة القلب والصدر بكلية طب سوهاج، والدكتور مصطفى أبو سديره رئيس قسم الأطفال، الدكتور خالد عبدالغفار أستاذ جراحة القلب والصدر، الدكتورة صفاء حسين أستاذ مساعد أمراض قلب الأطفال.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا التعاون سيكون إضافة متميزة للمنظومة الطبية لخدمة أطفال المحافظة بوجه خاص وأطفال الصعيد بوجه عام، لافتاً إلى أن الجامعة تحرص على تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لخدمة المواطنين داخل المحافظة وخارجها، حيث أن قسم جراحة القلب يعد مركزاً متميزًا قادراً على التعامل مع الحالات الحرجة في هذا التخصص.

وأشار الدكتور حسان النعماني، إلى أنه من خلال هذا التعاون، سوف يتم تشتغل قسطرة قلب وجراحة قلب مفتوح للأطفال، وتوفير الأطقم والمستلزمات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى دعم القسم بمجموعة من الجراحين المتميزين في جراحة العمليات المعقدة والدقيقة.

وأضاف الدكتور أيمن عبدالغفار، أنه بالتعاون مع المؤسسة سيتم توفير رعاية للأطفال المصابين بأمراض قلبية وبحاجة إلى إجراء جراحة عاجلة بالقلب وقسطرة علاجية، إلى جانب توفير فريق طبي متكامل لإجراء العمليات الجراحية للأطفال.

الجدير بالذكر أن قسم جراحة القلب والصدر يقدم عدد من الخدمات الطبية المتخصصة في مجال جراحة القلب المفتوح وتغير الصمامات، وترقيع الشرايين، وجراحات القلب للأطفال، وجراحات مرضى الصدر والمناظير، فهو يخدم حالات الطوارئ وإصابات الصدر على مستوي المحافظة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى أن القسم يقدم خدماته العلاجية على مدار 25 سنة، ويجري العديد من العمليات الجراحية الخطيرة والدقيقة التي ساهمت في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى.









عاجل