رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر المواطنين: استعدوا لموجة باردة قادمة من أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة منذ السبت الماضي، مع البداية الجغرافية والرسمية لفصل الربيع، في 21 مارس، مشيرة إلى أن الموجة الحارة أثرت على معظم أنحاء الجمهورية.

وأضافت شاكر، خلال لقاء مباشر مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة ارتفعت من 6- 8 درجات في الأيام الماضية، حيث وصلت العظمى أمس إلى 35 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الموجة الحارة ناتجة عن تأثر مصر بمنخفض جوي قادم من الصحراء الليبية "المنخفض الخماسيني".

وأكدت أن فصل الربيع مشهور برياح الخماسيني التي تؤثر على مصر، أن درجات الحرارة المرتفعة تستمر اليوم، حيث تتراوح بين 30 و31 درجة، في القاهرة والوجه البحري، بينما تتراوح في مدن شمال وجنوب الصعيد ما بين 38 درجة و42 درجة، فيما بدأت السواحل الشمالية والغربية، تتعرض لكتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا ستعمل على انخفاض درجات الحرارة على مناطق من السواحل الغربية خاصة السلوم والإسكندرية. وتابعت: ستشهد مصر بداية من الليلة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة في فترات الليل.

عاجل