رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة حلوان تكرم الأمهات المثاليات: المرأة تمثلنا في مؤسسات مهمة بالدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرمت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، الأمهات المثاليات على مستوى الكليات وإدارت الجامعة، في احتفالية نظمتها بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة المصرية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الجامعة في بيان لها اليوم، أن الدكتور ماجد نجم هنأ الأمهات بعيد الأم ويوم المرأة المصرية، مثمناً جهود الأم المصرية وتضحياتها من أجل تنشئة أجيال سوية وصالحة تسهم في تنمية المجتمع وتغرس فيه الخير والرحمة والأخلاق الحميدة.


ووجه رئيس جامعة حلوان الشكر لسيدات جامعة حلوان بدءًا من نائب رئيس الجامعة والعميدات والوكيلات والموظفات إلى العاملات اللائي وصفهن بالمكافحات، موجهاً لهن أصدق التهاني وأطيب الأمنيات تقديراً لدورهن الفاعل في المجتمع.


وأكد رئيس جامعة حلوان أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسئولية الحكم حيث حرص على تمكين المرأة وجعلها شريكا أساسيًا فاعلا في العمل السياسي والاجتماعي، وهو ما ظهر جليًا في تقلدها العديد من المناصب حيث أصبحت النساء وزيرات ومحافظات وسفيرات وقاضيات وعضوات بمجلس النواب والشيوخ.


وأثنى نجم على دور المرأة في جامعة حلوان، وهو ما برهن عليه تمثيلها للجامعة في العديد من المناصب المهمة في الدولة بمجلسي النواب والشيوخ وبالوزارات والمجلس القومي للمرأة وغيرها، مضيفاً أن للمرأة دورها المميز في خلق مناخ الترابط الأسري وتربية أجيال تقود قاطرة البناء والتعمير والتنمية في وطننا الغالي. وفي ختام كلمته وجه تحية إجلال وتقدير لكل أم مصرية ولكل أم بجامعة حلوان، لما بذلته وما تبذله من جهد.


تضمن الحفل فقرات غنائية وعزفا لمقطوعات موسيقية لفريق كلية التربية الموسيقية بقيادة الأستاذ الدكتور سماح إسماعيل، وقد قدم الفريق أداءً رائعا لأغنيات هي (اسمع قلبي، المدن، زيديني عشقاً، أمي ثم أمي، ست الحبايب، أغار من قلبي، التوبة).


وقدم رئيس الجامعة الشكر للأستاذ الدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية لدعمه للحفل بفرق الكلية الموسيقية التي أضفت مناخاً جميلاً من البهجة والفرحة وأدخلت السرور إلى قلوب كل الحاضرين.