رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 643 إصابة جديدة و39 وفاة.. ووزيرة الصحة تعلن توقيع اتفاقية تصنيع اللقاح بمصر الشهر الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث الهامة التي تم تناولها عن فيروس كورونا المستجد وجاءت كالتالي:

الصحة: تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و39 وفاة


أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 490 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150424 حالة حتى اليوم.

 «الصحة» توضح تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا

علق الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان على الوضع الوبائي في مصر قائلاً إن مصر شهدت تذبذبًا في إصابات كورونا بأرقام تتراوح من 550 إلى 650 حالة يوميًا، لمدة استمرت نحو شهر و10 أيام، مع زيادة في عدد الإصابات، تتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وزيرة الصحة: دفعات جديدة من لقاحات فيروس كورونا الفترة المقبلة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الدفعات التى وردت لمصر من لقاح سينوفارم، ساعدت مصر على بدء تطعيم الأطقم الطبية والمواطنين ضد فيروس كورونا.

وزيرة الصحة: تطعيم كافة المسافرين للحج بلقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة انه سوف يتم توفير لقاحات ضد فيروس كورونا تكفي موسم الحج هذا العام وسوف يتم التنسيق لبعثة الحج الطبية مع الوزارة.

وزيرة الصحة: توقيع اتفاقية تصنيع لقاح كورونا بمصر خلال الشهر الجاري

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توقيع اتفاقية لتصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر خلال الشهر الجاري، من خلال شركة فاكسيرا، قائلة: طلبنا من السفير الصيني دعم مصر والتعاون في هذا المجال".

وزيرة الصحة: تطعيم الحجاج والعاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن السفير الصيني بالقاهرة ألقى الضوء على أن هناك 17 لقاحا صينيا لمواجهة فيروس كورونا، في طور الأبحاث الإكلينيكة، معلنة أن مصر ستعمل مع الشركات الصينية لتكون أحد الأماكن لإجراء الأبحاث الإكلينيكية.

خاص.. ننشر أعداد المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح كورونا

كشف الدكتور علاء عبد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، عن إجمالى أعداد المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد على الموقع الإلكتروني المخصص للقاح كورونا، بلغ ٤٨٨ ألف مواطن.