رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| التعليم تعلن تفاصيل امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.. وافتتاح قمة مصر لتجارة التجزئة.. والمنتخب يتوجه إلى نيروبي لمواجهة كينيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة منها إعلان تفاصيل الامتحانات الشهرية القادمة في الترم الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، فيما تُعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة "المصرية - الأردنية"، بعمَان، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، كما يفتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدورة الثانية من قمة مصر لتجارة التجزئة، بحضور 500 زائر بين مديرين وخبراء ومستثمرين وشباب.

التعليم: اليوم الإعلان عن كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم اليوم الثلاثاء، الإعلان عن كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الأول والامتحانات الشهرية القادمة في الترم الثاني.

وقال الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الوزارة ستجاوب على كل التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الترم الأول.

كانت الوزارة قد أعلنت أمس نتائج امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي. 

اللجنة العليا المصرية - الأردنية تعقد اجتماعها الختامي بـ"عمان"

تُعقد اليوم، اجتماعات اللجنة العليا المشتركة "المصرية - الأردنية"، بعمَان، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة.

وتأتي اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، استكمالًا لما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة الثلاثية التي عقدت في مصر الشهر الماضي بين مصر والأردن والعراق، وللتوصل إلى رؤى نهائية بشأن ملفات التعاون التي تم الاتفاق عليها الشهر الماضي في شتى المجالات وعلى رأسها المجالات الاقتصادية.

"الأعلى للإعلام" يعقد جلسة حوارية عن سد النهضة بحضور وزير الري

يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، جلسة حوارية تحت عنوان "تطورات قضية سد النهضة"، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

هذا ومن المقرر أن تناقش الجلسة الحوارية كل ما يتعلق بملف سد النهضة.

وزير التموين يفتتح قمة مصر لتجارة التجزئة

يفتتح اليوم الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدورة الثانية من قمة مصر لتجارة التجزئة، بحضور 500 زائر بين مديرين وخبراء ومستثمرين وشباب.

ومن المقرر أن تناقش الدورة أهم التحديات، وأحدث الخطط، والأفكار، لإنشاء وتطوير شركات تجارة التجزئة في العالم، وخاصة أن مصر شهدت تطورًا كبيرًا في هذا القطاع.

مصر للطيران تسير 52 رحلة جوية

تسيَر مصر للطيران اليوم 52 رحلة جوية بمعدل 36 رحلة دولية لنقل أكثر من 4203 راكب، إلى كل من بغداد، لاجوس، ندجمينا، تونس، أبوجا، الدوحة، لندن، دوالا، موسكو، إسطنبول، دبي، أثينا، ڤيينا، البحرين، الخرطوم، عمانّ، بيروت، أديس أبابا، الشارقة، أربيل، أبوظبي، باريس، روما، نيروبي.

كما يتم تسيير 11 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى 5 رحلات شحن جوى.

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الـ 31 لصالون الشباب.. اليوم

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، صالون الشباب الدورة 31 لعام 2021 تحت عنوان "ما يهمني الآن"، بحضور نخبة من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفن التشكيلي في تمام الساعة السادسة مساء بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

ويشارك في هذه الدورة ما يقرب من 151 فنان بإجمالي 152 عملاً فنيًا في مختلف مجالات الفن التشكيلي، والتي تضم النحت، الخزف، التصوير، الرسم، الجرافيك، التجهيز في الفراغ وفنون الميديا والفنون الرقمية يتنافسون على جوائز هذا العام التي تقدر قيمتها بإجمالي 160 ألف جنيه مصري.

برعاية القنصلية الروسية.. انطلاق الملتقى الدولي للنحت بالغردقة

تنطلق فعاليات الملتقى الدولي للنحت والفنون اليوم للثلاثاء، بمنطقة الداو ومتحف النحت المفتوح بالممشى السياحي بالغردقة، وذلك بمشاركة 28 فنانًا من دول ألمانيا وأوكرانيا وانجلترا والبحرين والإمارات وكوسوفو وروسيا، وبعض المقيمين الأجانب بالغردقة بجانب فنانين مصر.

وتشهد فعاليات الملتقي أنشطة متنوعة منها النحت وإعادة تدوير المخلفات والرسم على المجسمات الهندسية المختلفة أمام زوار الغردقة بالشارع العام.

إعلان جوائز الدورة 23 للمهرجان القومي للسينما في مسرح الجمهورية

تشهد الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في تمام الساعة السابعة مساء، بمسرح الجمهورية.

وصرح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، بأنه في ظل الظروف الاستثنائية من تفشي جائحة كورونا، فإن حفل الختام سيقتصر الحضور على المشاركين والمكرمين، بالإضافة إلى عدد محدود من النقاد والصحفيين وإعلان جوائز دورة هذا العام.

وأضاف أنه سيتم عرض الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان بمركز الإبداع الفني اعتبارًا من 25 مارس الجاري ولمدة أسبوع، كما سيتم عرض جميع الأفلام المشاركة الأحد من كل أسبوع.

بعثة المنتخب تتوجه إلى نيروبي لمواجهة نظيره الكيني

تتوجه بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نيروبي، اليوم، استعدادًا لمواجهة منتخب كينيا، بعد غد الخميس ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2022.

يذكر أن المنتخب الوطني يتصدر حاليًا المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، برصيد 8 نقاط، بينما يأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يتذيَل منتخب توجو المجموعة.

عاجل