رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفلاحين: ارتفاع أسعار الفول البلدي خلال شهر رمضان لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إن مصر تزرع 120 ألف فدان فقط هذا الموسم من الفول البلدي، لافتًا إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفول يحتاج إلى زراعة نحو 350 ألف فدان.

وأكد "أبو صدام" في تصريحات صحفية، أن الأسعار حاليًا مستقرة وذلك يرجع إلى زيادة كميات الفول المستورد في الأسواق مع انخفاض أسعارها بالمقارنة بأسعار الفول البلدي، بالإضافة إلى بدء حصاد المحصول المحلي خلال العروة الحالية، مع صدور قرار وقف تصدير الفول البلدي إلى الخارج.

وتوقع نقيب الفلاحين أن يكون هناك ارتفاع طفيف في أسعار الفول البلدي خلال شهر رمضان المبارك، نظرًا لزيادة الطلب على الفول المصري والذي يمتاز بجودة عالية عن الفول المستورد.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن أسعار الفول البلدي تتراوح من 15 إلى 16 جنيهًا في سوق التجزئة، مضيفًا أن تكلفة الفدان تتراوح من 6 إلى 7 آلاف جنيه بدون إيجار، حيث يتم حصاد الفول بعد 3 أشهر من زراعته قبل تمام النضج النهائي حتى لا تنفرط البذور على الأرض، ويحدث فقد كبير في المحصول.

ويعد الفول البلدي من المحاصيل الشتوية التي تزرع في عدد من المحافظات على رأسها الغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، والبحيرة، وسوهاج.

عاجل