رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدريب طلاب التمريض على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بابشواى

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم فريق الطب الوقائي بالإدارة الصحية بمركز ابشواى بالفيوم، تدريب لطلبة التمريض بمدرسة ابشواى الثانوية للتمريض على أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وذلك  تنفيذاً لتوجيهات الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم والدكتور عماد الدين حسن زكى، مدير عام إدارة الطب الوقائي بالمديرية وتحت إشراف الدكتورة كلير بقطر  مديرة الإدارة الصحية بابشواى.

وضم الفريق  أحمد حمدي على مسئول الترصد وعبد السيد يوسف توفيق مسئول الأوبئة وأحمد العجماوى مراقب أول الإعلام والتثقيف الصحي  بالإدارة .

وتأتي الحملة في إطار خطة الوزارة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، من خلال التطعيم الروتيني ومن خلال الحملات القومية التي تقررها الوزارة بالتنسيق مع المديريات المختلفة و تستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم وحتى 5  سنوات للمصريين وغير المصريين بجميع الوحدات والمكاتب الصحية في نطاق دائرة المركز.

حيث أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من الأحد الموافق 28 مارس 2021 حتى الأربعاء 31 مارس 2021.

وشهد التدريب شرح طريقة التطعيم بالحملة وكيفية تسجيل الأطفال بالكراسات الخاصة بالعمل اليومي للحملة كما تناول التدريب أيضا طريقة إعطاء الطعم للأطفال والفئات المستهدفة بالتطعيم خلال الحملة، وكذلك طريقة وضع العلامات ومعرفة راصد الطعوم.

كما استعدت الإدارة الصحية بمركز أبشواى بفرق صحية ثابتة و متحركة تجوب الشوارع ،كما تم توجيه الشكر لإدارة المدرسة على التعاون المشترك مع الإدارة الصحية.

 

عاجل