رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الرياضة: 620 مشاركًا تقدموا لحضور مؤتمر القاهرة القومي لشباب جنوب السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن "مكتب الشباب الإفريقي- إدارة الجامعات"، بوزارة الشباب والرياضة عن إحصائيات المتقدمين لحضور مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، بعنوان "من أجل جنوب السودان الحاضر والمستقبل"، المقرر عقده خلال الفترة من 3 وحتى 8 إبريل 2021. 

وبحسب بيان الوزارة، وصل عدد الذين سجلوا حوالي 620 شخصًا، بلغت نسبة الإناث حوالي 34.8% فيما بلغت نسبة الذكور حوالي 65.2%، ومتوسط أعمارهم تقع في الفئة العمرية من 20 إلي 25 سنة، لنحو 41.7% من جملة المتقدمين، بينما بلغت نسبة الذين تتراوح أعمارهم من 25 إلى 30 سنة لنحو 34.5%، وحوالي 12.8% تقع أعمارهم من 30 إلي 35 سنة، فيما بلغت نسبة المتقدمين فوق سن ال35 سنة، حوالي 11% فقط من إجمالي عدد المتقدمين. 

كما شكلت نسبة المتقدمين جنوب السودانيين حوالي 39.5% فيما بلغت نسبة المتقدمين من المصريين حوالي 60.5%،، يمثل هؤلاء الشباب فئات عديدة ومؤسسات مجتمع مدني، بلغت نسبة الذين يمثلوها حوالي 63% من إجمالي عدد المتقدمين، فيما مثلت 37% الباقية مشاركات فردية لا ينتمون لأي كيانات، وحوالي 7% فقط من إجمالي عدد من المتقدمين كانت لهم مشاركات بحثية مسبقة حول عدد من قضايا جنوب السودان والعلاقات الثنائية بين البلدين. 

وحسب البيان تم إغلاق استمارة التسجيل يوم الجمعة 19 مارس الجاري.

ويأتي مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان ضمن مشروع "وحدة وادي النيل... رؤي مستقبلية" في نسخته الثالثة، تفعيلاً لمخرجات الزيارة التاريخية، التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر 2020، كما أنه أحد إسهامات الدولة المصرية في تفعيل شعار "إسكات البنادق"، التي يتبناها الاتحاد الإفريقي. 

 

عاجل