رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رياح أزمات بالمحافظات.. سقوط 3 مآذن واقتلاع أعمدة إنارة وانقطاع الكهرباء 

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسبب الرياح خلال الساعات الماضية القليلة الماضية في عدد من الأحداث بمحافظات مصر نتج عنها انهيار 3 مآذن مساجد، وانقطاع الكهرباء ببعض قرى المحافظات وغلق ميناء غلق بوغاز رشيد ووقف الصيد.

انقطاع الكهرباء

ففي البحيرة تسببت الرياح والعواصف الرملية التي تعرضت لها المحافظة أمس الأحد، في سقوط 3 مآذن بقرى المحافظة، وهى قرى: الحبين وسنيدة والمسجد الكبير بدست الأشراف، التابعين لمركز كوم حمادة بالبحيرة.

وهبث رياح شديدة محملة بالأتربة على الكثير من المناطق الصحراوية، خاصة بمراكز الدلنجات وكوم حمادة وأبو المطامير بالبحيرة  ووصلت الرياح إلى حد العواصف فى اقتلاع عدد من أعمدة الإنارة، كما تسببت العواصف والرمال بالطرق الحيوية خاصة طريق "القاهرة _ الإسكندرية" الصحراوى فى تقليل الرؤية على الطريق.

وانقطع التيار الكهربائي في عدد من قرى طنطا بمحافظة الغربية بسبب العاصفه الترابية التي تضرب البلاد وهبوب رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة ويصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة.

غلق بوغاز رشيد 

وشهدت معظم مدن ومراكز البحيرة، مساء أمس موجة من الطقس السيئ والرياح الشديدة المحملة بالأتربة، أعقبها سقوط أمطار خفيفة، تسببت في سقوط مئذنتين بمركز كوم حمادة والعديد من اللافتات، كما تسببت الرياح في غلق بوغاز رشيد ومنع الصيد.

سقوط 7 أعمدة 

وفي شمال سيناء تعرضت مدينة الحسنة لهبوب مفاجئ لعاصفة ترابية، حيث ازدادت شدة الرياح المحملة بالغبار والأتربة وملأت سماء المدينة بالكامل.

وقال اللواء أسامة أحمد محمد، رئيس مركز ومدينة الحسنة، إن رياح العاصفة تسببت في سقوط ٧ أعمدة كهرباء جهد متوسط بمدخل مدينة الحسنة؛ ما أدى إلى انقطاع تام للكهرباء، مشيرا إلى تفقد تلك الأعمدة، والتواصل مع شركة كهرباء الحسنة وتنفيذ أعمال الإصلاح.

وأضاف أنه تم إعادة التشغيل للكهرباء بالمدينة بعد انقطاع استمر لمدة ساعة تقريبا، مشيرا إلى التواصل مع رؤساء وسكرتيري القرى لمتابعة الوضع في جميع أنحاء القرى، والإبلاغ عن أية خسائر ناتجة عن نشاط الرياح واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي تنتج عن الرياح الشديدة.

عاجل