رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد اجتماع مع الجنائية الدولية.. فلسطين تدين تعرض وزير خارجيتها لمضايقات إسرائيلية 

نشر
مستقبل وطن نيوز

نددت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، بما تعرض له وزير خارجيتها رياض المالكي لـ"مضايقات" لدى عودته والوفد المرافق له إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، أمس.

وكان المالكي ووفد من وزارة الخارجية الفلسطينية، التقى قبل أيام المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا في إطار متابعة العمل والتعاون مع المحكمة التي قررت فتح تحقيق في جرائم مفترضة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية خلال جلسة الحكومة الفلسطينية "ندين ما تعرض له وزير الخارجية من مضايقات هو والوفد المرافق له خلال عودته من لقاء مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية".

وأكد اشتية أن "هذا الترهيب لن يمنع العدالة من أخذ مجراها".

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية أعلنت عبر موقعها أن الجانب الاسرائيلي قام بسحب بطاقة كبار الشخصيات من الوزير رياضي المالكي وألغى التنسيق الخاص بالمرور عبر المعابر والحدود كما استدعي الوفد المرافق للتحقيق معه.

وقال عمار حجازي مساعد وزير الخارجية إنه تم إيقافه مع زميل آخر لحوالي ساعتين "من ضمنها ساعة ونصف في الحديث والتحقيق عن جولتنا الاخيرة لدى المحكمة الجنائية الدولية. قالوا لنا إن هذا الموضوع بالنسبة لهم حساس ولن يسمحوا لنا بالتحرك بشأنه بسهولة".

ومن جانبه، أكد وكيل وزار الخارجية أحمد الديك في بيان أن وزارة الخارجية الفلسطينية ستباشر بإجراء اتصالاتها مع المجتمع الدولي لاطلاعه على حملة العقوبات الاسرائيلية التي فرضت بحق الوزير المالكي وفريقه.

عاجل