رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمعا مدخرات العاملين بالخارج.. «الداخلية» تضبط شخصين بتهمة الاتجار في العملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، في ضبط تاجري عملة، لجميع مدخرات العاملين بالخارج.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، معلومات تفيد بقيام شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، من خلال أحدهما، والذي يقوم بتسليم المبالغ المالية لوالد المتهم الثاني "له معلومات جنائية"، ويقوم بدوره بتسليمها لنجله لتوصيلها لذوي العاملين بالخارج بمحافظات الجمهورية المختلفة، عن طريق إيداعها بحساباتهم البنكية وذلك مقابل عمولة، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وبسؤال المتهم الأخير أقر بارتكابه للواقعة، بناء على الاتفاق المبرم بين الأول ووالده، حيث يقوما بإرسال كشوف له تتضمن أسماء ذوي العاملين بالخارج المراد توصيل المبالغ المالية لذويهم بالبلاد.

وفي سياق متصل، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج)، بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء متخذًا من نطاق محافظة سوهاج مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي الأمر الذي يؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال قيامه بالتعامل في النقـــد الأجنبي خـــارج المصارف المعتمدة، وبحوزته (مبالغ مالية- عمله أجنبية)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته من حصيلة نشاطه المؤثم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل