رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 1076 من الإبل.. انتهاء أعمال القافلة البيطرية المجانية بجنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم، انتهاء أعمال قافلة بيطرية مجانية، إلى محافظة جنوب سيناء، أطلقها معهد بحوث التناسليات، بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدأت 17 إلى 21 مارس.

يأتي ذلك في إطار متابعة نتائج اجتماع، السيد القصير، وزير الزراعة، مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارة وزير الزراعة للمحافظة الشهر الماضي، وتلبية لمطالب مواطني سيناء.

وفحص فريق القافلة، المشاكل التناسلية بأحدث التقنيات وعلاجها في الجِمال، وذلك لأول مرة بالمحافظة، وإجراء العمليات الجراحية العامة والتناسلية وعلاج الأمراض الباطنية، وكذلك رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية وعلاج إصابات الجلد وتجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية وإرشاد الأهالي من البدو حول كيفية العناية بالجمال، ورفع كفاءتها وتقديم التحصينات اللازمة.

وتم على هامش القافلة، تدريب شباب الأطباء على التقنيات الحديثة في مجال التناسليات، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري، وتسليمهم شهادات بذلك، كما تم سحب عينات للوقوف على الحالة المرضية والوبائية للحيوانات.

كما فحص فريق القافلة، الجمال الواردة من الإمارات والتابعة لمجلس مدينة شرم الشيخ، والموجودة بمضمار الهجن، بمنطقة السفاري، وفحص الحالة الصحية والتناسلية لها وتقديم البرامج العلاجية، وبلغ إجمالي عدد الحيوانات 1076 وعدد المستفيدين 435.

وفي نهاية القافلة، كرَّم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، أعضاء القافلة البيطرية.

عاجل