رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من 21 ساعة||||||||||ندوة بعنوان «مستقبل ام 2030» بكلية الآداب جامعة عين شمس

نشر
مستقبل وطن نيوز

في اطار احتفالات جامعة عين شمس بشهر المرأة (مارس) من كل عام نظمت وحدة مكافحة العنف والتحرش ضد المرأة ندوة بعنوان مستقبل ام ٢٠٣٠ بكلية الآداب وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، بحضور الدكتور مصطفي مرتضي عميد كلية الآداب، والدكتورة رشا الديدي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة حنان كامل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة شيرين مظلوم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

استضافت الندوة الدكتورة مايسة عطوة عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة، والسفيرة سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة لعمال مصر والعرب وعضو المجلس القومي للمرأة، والدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة. 

وفي كلمته اكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب، أن الاختلاط الثقافي ادى الى اختلاط الادوار والمفاهيم، مشيرا انه يجب التوعية بالمتغيرات التي تحدث لضبط النفس والاداء،

وأضاف عميد كلية الآداب ان اي مجتمع يكون به بعض الأمراض الاجتماعية التي تعيق تقدمه ودورنا ان نعالج هذه الامراض النفسية والمجتمعية من اجل النهوض بمجتمعنا بشكل عام.
 
واوضح أن المرأة المصرية تحظي بمكانة في الاديان، الاعراف والقوانين الي جانب الاهتمام الملحوظ من القيادة السياسية بالدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المتمثلة في المجلس القومي للمرأة، مؤكدا أن المرأة هي قاطرة تنمية المجتمع ولذلك نريدها فتاة، شابة وامرأة واعية لدورها في الحياة من اجل مجتمع افضل.

واشارت الدكتورة رشا الديدي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الي وحدة الخدمة النفسية بالكلية والتي تقدم خدمات في مجال سيكولوجية المرأة، دورات ودبلومات، برامج تدريبية في الإرشاد الاسري والنفسي لتحقيق التوازن، وكذلك القاء الضوء علي مشاكل المرأة وتمكينها.

واشارت السفيرة سناء زايد سفيرة النوايت الحسنة لعمال مصر والعرب وعضو المجلس القومي للمرأة الي دور الرجل في حياتها حيث قام والدها وزوجها بمساندتها ومؤازرتها حتي وصلت لتلك المكانة، كما استعرضت وقوف القيادة بكل قوة بجانب المرأة وهو ما يجب استغلاله بشكل متوازن مضيفة ان استراتيجية ٢٠٣٠ هي مستقبل هذا الجيل. 

واستعرضت الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة أن المجتمع المصري بين الحاضر والماضي كانت تسوده حالة من التقارب الأسري والتآلف، الا انه نتيجة لعدد من المتغيرات قلت تلك الصفات الحميدة.

واوضحت الدكتورة مايسة عطوة عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة ان استراتيجية المرأة تضم ٤ محاور الاقتصادي، الاجتماعي، السياسي والحماية، مشيرة انه لابد من وجود رغبة لدي المرأة لتحقيق ذلك، الي جانب ضرورة معرفتها بدورها المنوطة به، مؤكدة ان المرأة المصرية قد ساعدت بتوعيتها في تحمل اعباء الوطن وتبعيات الاصلاح الاقتصادي، كما طالبت المرأة بالفصل بين العمل والبيت بالإضافة إلى قيامها بدورها الاجتماعي مما يعود بالنفع علي البيت والوطن.

كما شهدت الندوة حديث تفاعلي بين الحضور والطلاب عن مستقبل الفتاة المصرية، والجديد الذي يقدمه مجلس النواب والمجلس القومي للمرأة لدعم الفتاة المصرية حتي تصل لأرقي درجات النجاح والريادة.

 

 





عاجل