رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا تستعد لقيود جديدة ومخاوف من إغلاق 120ألف متجر نهائيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تتجه ألمانيا نحو تمديد القيود والتدابير الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، خاصة مع ارتفاع معدل الإصابات خاصة مع انتشار السلالة التي ظهرت في بريطانيا.

وقالت وسائل إعلام محلية بينها صحيفة "بيلد" الألمانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء الولايات الألمانية، سيجتمعون اليوم الاثنين، للبحث في استراتيجية مكافحة الوباء، استعداد لإقرار قيود جديدة في مواجهة الموجة الثالثة.


وأظهرت وثيقة تحضيرية للاجتماع، أن هناك طلبا بتمديد " كل القيود والإغلاقات السارية في البلاد التي كانت مقررة حتى نهاية مارس الجاري، حتى شهر أبريل، وذلك بسبب الانتشار المطرد للعدوى في ألمانيا، وأصبح من المستبعد إعادة فتح المطاعم والمقاهي والأماكن الثقافية والرياضية والتي كانت مقررة في 4 أبريل المقبل، نظرا إلى الوضع الوبائي الراهن في ألمانيا.

وفي حال قررت ألمانيا تمديد القيود فإنها بذلك تخاطر بإغراق البلاد أكثر في حالة ركود وتأجيج سخط المواطنين الذين خرجوا قبل أيام للاحتجاج ضد التدابير.
وأشارت تقديرات الجمعية الألمانية للبيع بالتجزئة إلى أنه إذا استمر إغلاق جزء كبير من المتاجر، فقد يغلق حوالي 120 ألف متجر نهائيا في البلاد.

عاجل