رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور وزير التموين.. انطلاق قمة مصر للتجارة والاستثمار.. غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق، غدًا الثلاثاء، النسخة الثانية من قمة مصر لتجارة التجزئة، وهي أول وأكبر منصة لمناقشة آخر تطورات قطاع تجارة التجزئة في مصر والشرق الأوسط بتواجد مؤسسي أكبر العلامات التجارية ورواد الأعمال والتجارة والاستثمار وبحضور العديد من الجهات الحكومية التي تدعم الاستثمار في قطاع تجارة التجزئة.

وتعقد قمة مصر للتجارة والاستثمار في دورتها الثانية بمصر وشمال إفريقيا، تحت رعاية وبحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي يلقي الكلمة الافتتاحية للقمة، والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس قطاع التجارة الداخلية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ومحمد فريد الرئيس التنفيذي للبورصة، وعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية، ورؤساء كبرى المؤسسات الاقتصادية.

ومن المقرر أن تناقش القمة أهم التحديات وأحدث الخطط والأفكار لإنشاء وتطوير شركات تجارة التجزئة في العالم ومصر التي شهدت تطورا كبيرا في هذا القطاع وينتظرها الآلاف من العاملين في قطاع تجارة التجزئة لما تمثله لهم من نقطة انطلاق قوية لتنمية أعمالهم ومشروعاتهم واستثماراتهم في مجالهم الذي يعد من أهم وأوسع قطاعات الاقتصاد في مصر.

وتشهد القمة حضور 42 من أهم وأكبر المتحدثين في العالم في قطاع التجارة وينقلون لكافة الحاضرين خبراتهم ونصائحهم وأراءهم في كيفية تخطى العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع تجارة التجزئة، وكيفية تطوير وتنمية مشروعاتهم.

ومن المقرر أن تطلق قمة مصر لتجارة التجزئة والاستثمار أول خريطة تفاعلية للاستثمار في قطاع التجزئة في السوق المصري، كما تطلق أول مرصد اقتصادي لقطاع التجزئة مما يعد نقلة كبيرة في استخدام التكنولوجيا في هذا القطاع المهم والحيوي الذي تتجاوز حجم استثماراته عشرات المليارات.

تجدر الإشارة إلى أن قمة تجارة التجزئة تعد أحد أهم الأنشطة الاقتصادية التي يتم تنظيمها كل عام وينتظرها قطاع تجارة التجزئة في مصر والشرق الأوسط، كما تعتبر في نسختها الثانية في مصر انطلاقة جديدة لدعم القطاع الأهم بالاقتصاد المصري.

 

 

 

 

 

عاجل