رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية وخالد عناني يبحثان تنفيذ عدد من المشروعات بمجمع المساجد ببحري ومحيط قلعة قايتباي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، عددًا من مشروعات التطوير السياحية مع الدكتور خالد العناني وزير الاثار والسياحة، والتي من المخطط البدء في تنفيذها خلال الفترة القادمة بمنطقة مجمع المساجد ببحري، ومحيط قلعة قايتباي .

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور مصطفى الوزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، وكافة الجهات المعنية والدكتورة ايمان زيدان مساعد وزير السياحة والاثار.

وأكد الشريف، خلال اللقاء على أهمية استعادة مكانة مدينة الإسكندرية السياحية من جديد من خلال تنفيذ عددًا من مشروعات التطوير بعدد من المناطق السياحية الهامة بالمحافظة وعلى رأسها منطقة محيط القلعة وميدان المساجد بمنطقة المرسي أبو العباس.

وأوضح الشريف، أن المحافظة ستبدأ خلال الفترة المقبلة تنفيذ مشروع الهوية البصرية بمجرد توقيع البرتوكول النهائي مع الهيئة الهندسية وذلك بعد أن تسلمت المحافظة شهادة حق استخدام الملكية الفكرية الخاصة بمشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية من الجامعة الألمانية بالقاهرة في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع المحافظات. 

ومن جانبه استعرض الدكتور خالد العناني، عدد من مقترحات عملية التطوير والتي تهدف إلى تعظيم المكانة التاريخية والسياحية للمناطق المستهدفة وجعلها مقصدًا سياحيًا عالميًا.