رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذعر في فلوريدا الأمريكية بعد سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية (القصة كاملة).. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

في فلوريدا الأمريكية شعر الأهالي بالذعر بعد سقوط طائرة – بدون طيار- تابعة للقوات الجوية على أحد الشواطئ المحلية.

وفقا لجريدة الديلى البريطانية، يبلغ طولها 20 قدمًا، ما يعادل 6.096 متر، فيما قالت السلطات، إن الطائرة بدون طيار البرتقالية الضخمة، تستخدم كأهداف جوية للطيارين المقاتلين، اكتشفها رواد الشواطئ بمدينة هالانديل بيتش.

واستدعى ضباط الشرطة إلى شاطئ مدينة أوشن ريدج التي سقطت بها الطائرة بعد أن خشي المارة من أن تحتوي على صاروخًا أو قنبلة، وتم إخلاء الشاطئ وظلت مغلقة حتى بعد الظهر، عندما تمكن الضباط من إزالة الطائرة بدون طيار وإعادتها إلى القوات الجوية.

وقالت المتحدثة باسم الشئون العامة سافانا براي، إن الطائرة بدون طيار من طراز BQM-167A سقطت أثناء التدريب على التصويب بعد إطلاقها عن بُعد من قاعدة تيندال الجوية بمدينة بنما.

وأضافت براي: "هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيه ذلك نحن قادرون على استعادة الغالبية العظمى منهم، ولكن في كثير من الأحيان وبسبب تأثير الطقس أو الرياح نكون غير قادرين على استعادتها مرة أخرى، حيث نقوم بتمشيط الشاطئ في وقت لاحق".

وحسب الصحيفة يبلغ وزن الطائرة 690 رطلاً أي ما يعادل 312، يمكنها السفر بسرعة تصل إلى ما يقرب من 700 ميل في الساعة أي ما يعادل 1126.54كيلو متر، تم إسقاطها في خليج المكسيك بالقرب من قاعدة إيجلين الجوية إلا أنها شقت طريقها إلى ساحل المحيط الأطلسي وأكدت براي أن قطعة المعدات العسكرية يبلغ سعرها 570 ألف دولار ليست خطيرة في التعامل معها.











 

 

 

عاجل