رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة سلحفاة نادرة لخليج السويس.. كانت معروضة للبيع في محل أسماك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعادت الإدارة المركزية لشئون البيئة في السويس سلحفاة بحرية خضراء نادرة، إلى بيئتها بمياه خليج السويس، بعدما تمكن صيادون من اصطيادها وبيعها لتاجر أسماك.

وقالت انتصار حجازي، مدير إدارة الإعلام والتوعية البيئية بفرع السويس، إنها تلقت بلاغًا من أحد المتطوعين عن وجود سلحفاة بحرية خضراء معروضة داخل محل لبيع الأسماك بحي السويس، اليوم الأحد.

وبعد التأكد من وجود السلحفاة داخل المحل، وجه الدكتور أشرف صالح، رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة فرع القناة وسيناء بتشكيل لجنة من الإدارة لاستلام السلحفاة وإعادتها لمياه خليج السويس.

وأوضحت حجازي أن تاجر الأسماك استجاب للأمر وسلم السلحفاة، بعدما أخبره موظفي البيئة بأهميتها في حفظ التوازن البيئي وحماية المخزون السمكي، وتم التنسيق مع فرع هيئة الثروة السمكية، وإطلاق السلحفاة من لنش بحري بمنطقة نادي الرياضات البحرية بعتاقة.

وأكدت مدير إدارة الإعلام أن السلحفاة الخضراء من الكائنات البحرية المهددة بالانقراض بسبب عمليات الصيد، ووقوعها في الشباك خلال مطاردتها أسراب الأسماك، ونظرا لأهميتها كانت شعار مؤتمر التنوع البيولوجي، الذي عقد قبل 3 أعوام في مدينة شرم الشيخ بحضور ممثلين عن 179 دولة.

 

 

عاجل