رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة أسوان: سباق النيل من أهم توصيات الملتقي الدولي للسياحة الرياضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان عن من أهم توصيات الملتقي الدولي للسياحة الرياضية (أسوان أحلي ) الذي انبثق من رحم المبادرة الرئاسية "الرياضة أمن قومي" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف رئيس الجامعة أن الملتقي الدولي الذي اختتم أمس كان من أهم توصيات الملتقي الإعلان عن إقامة بطولة النيل الدولية في السادس من أكتوبر بنيل أسوان بعد توقف دام 25 عاما مما يعكس فرحة الرياضيين من أبناء هذه اللعبة بأسوان.

وأوضح أن الجامعة شكلت لجنة علمية فنية رياضية بالتعاون مع اتحاد السباحة لمعاينة أماكن المسابقة وقياس درجة المياه بنهر النيل بأسوان، وأن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها من قوارب نيلية وغيرها من أدوات اللعبة التي تساعد علي نجاح هذا السابق الذي ينتظره أهالي أسوان بشغف.


وأشار  المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد  السباحة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، إلى إقامة سباق النيل الدولي للسباحة في أسوان في السادس من أكتوبر القادم بعد توقف دام قرابة الربع قرن، وذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «الرياضة أمن قومي» تأكيدًا لريادة مصر على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وأضاف أنه سوف يتم دعوة الدول الأفريقية باستضافة كاملة على نفقة الاتحاد المصري للسباحة وخاصة دول حوض وادي النيل، مشيرًا إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وجه بالدعم الكامل لسباق النيل الدولي من خلال وزارة الشباب والرياضة.