رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد الأم.. أجمل 10 أدعية لـ«ست الحبايب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل اليوم ملايين الأبناء بأمهاتهم، بمناسبة عيد الأم، ويوم المرأة المصرية، ويبحث كثيرين عن أجمل الأدعية للدعاء لأمهاتم، ونرصد في السطور التالية 10 أدعية للأم. 

- «اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك»

- «اللهمّ اجعل أوقات والدتي بذكرك معمورة، اللهمّ أسعدها بتقواك، اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك».

- «اللهمّ ارزق أمي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قولٍ أوعمل
وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل»، «ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين».

- «اللهم اجعل أمي من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك، اللهمّ واجعل أوسَع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها».

- «أمي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها، ومن كل ألم يسكن جسدها”، «اللهم اغفر لوالدتي جميع ما مضى من ذنوبِها، واعصمها فيما بقي من عمرها، وارزقها عملاً ترضى به عنها».

- «اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها»، «اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر اللهَّم، واختم بالحسنات أعمالها اللهم آمين».

- «اللهم أعِنا على برها حتى ترضى عنا فترضى، اللهم اعنّا على الإحسان إليها في كبرها»، «اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة». 

- «اللهمَّ أسعد أمي حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين».

- «ربّ أبعد عن والدتي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي».

- «يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأسعِد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله».

عاجل