رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول يلتقي نقابيات الوزارة: 30% من القيادات لدينا سيدات

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لقاء مع النقابيات بأمانة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالبترول البترول، بمناسبة يوم المرأة المصرية وعيد الأم.

وعبّر الملا عن تقديره للسيدات العاملات بالقطاع خلال الاحتفالية بهذه المناسبة؛ لدورهن الفاعل في الإنجازات التي حققها القطاع مؤخرًا، موجها لكل امرأة مصرية تحية إعزاز وتقدير للدور، الذي تقدمه منذ قدم التاريخ والإسهامات الواضحة، التي يقدمونها في مسيرة هذا الوطن.

وأكد الوزير أن المرأة لها دور فعال في جميع مراحل العملية الإنتاجية وصولا للمناصب القيادية، مشيرًا إلى أن النجاحات التي حققها قطاع البترول لم تكن لتتحقق لولا تكاتف جميع العاملين سيدات ورجال جنبا إلى جنب.

وأشاد الملا بالتمثيل الكبير للسيدات النقابيات في نقابة العاملين بقطاع البترول، والذي يعد أكبر تمثيل نقابي للسيدات في تاريخ القطاع، مثمنًا دور سيدات القطاع في تنفيذ مبادئ المسئولية المجتمعية للقطاع.

وأضاف الوزير أن تحديات المرحلة الحالية أثبتت قدرة السيدات على العمل والالتزام رغم صعوبة الظروف، مشيرًا إلى تطلعه لزيادة مساهمة قطاع البترول في الناتج الإجمالي المحلى من خلال الاستمرار في بذل الجهد والإخلاص في العمل.

وأكد أن العنصر النسائي يمثل نسبة ٣٠% من إجمالي حجم العمالة بالقطاع ونسبة ٣٣% من إجمالي الإدارة العليا بالقطاع، وأن هناك سيدات تشغلن وظيفة رئيس شركة ونواب لرؤساء الشركات، وأن هناك إصرار على زيادة نسبة مساهمة المرأة خلال الفترة القادمة، موضحًا أن برنامج التطوير والتحديث الجاري تنفيذه منذ عام ٢٠١٦ يؤكد على أهمية تنمية الكوادر الشابة من السيدات والرجال.

من جانبها أشارت عايدة محى الدين، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، أمينة المرأة، إلى تقدير أمانة المرأة بالنقابة، الكامل لمجهودات الوزير واهتمامه بالمرأة العاملة بقطاع البترول، إيمانًا بدورها المهم في دفع عجلة الإنتاج، خاصة في ظل جائحة كورونا، التي تمثل تحديًا كبيرًا.

 

وأشاد محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع باهتمام الوزير بالمرأة العاملة ودعمه القوى لها وتحفيزها للمساهمة الإيجابية في دفع عجلة الإنتاج، مؤكدا  استمرار العاملين بقطاع البترول من الجنسين في خدمة ورفعة مصر من خلال بذل الجهد في هذه المرحلة المهمة التي تستلزم تضافر كل الجهود.

وفى نهاية اللقاء أهدت عايدة محيي الدين الوزير درع أمينات المرأة تقديرًا لدعمه وجهده لرفعة القطاع.

عاجل