رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد الأم| أبرزهن الكاتعة وملكة الشر.. أشهر الأمهات الشريرات في السينما

نشر
مستقبل وطن نيوز

كما قدمت الأم الطيبة الحنونة، والأم المكسورة، والأم القوية، قدمت أيضًا السينما المصرية الأم الشريرة، من خلال عدد من الفنانات اللاتي تألقن في تجسيد هذه الشخصيات الصعبة؛ نظرًا لتصرفهن بأمور على عكس طبيعتهن، فمن ينسى "الكاتعة" التي خاف منها الكثير من الأطفال.

وخلال السطور التالية يرصد "مستقبل وطن نيوز" أبرز الفنانات اللاتي قدمن أدوار الأم الشريرة في السينما:

نجمة إبراهيم

تأتي الفنانة نجمة إبراهيم كواحدة من أكثر الفنانات اللاتي برعن في تجسيد شخصية الأم القاسية والشريرة، والتي ساعدها في ذلك ملامحها القاسية المخيفة ونبرة صوتها القوية، فمن أشهر أفلامها "ريا وسكينة"، و"جعلوني مجرمًا".

نجمه ابراهيم - ويكيبيديا

ميمي شكيب

وتأتي أيضًا في القائمة الفنانة ميمي شكيب، والتي اشتهرت بأدار الحماة القاسية، وزوجة الأب المفترية، ومن أشهر أفلامها "سي عمر"، و"الحموات الفاتنات"، و"شاطئ الغرام"، و"دعاء الكروان".

ميمي شكيب .. الفنانة التي قضى عليها الرقيق الأبيض ومات معها سر سقوطها من  البلكونة | صور - بوابة الأهرام

زوزو ماضي

بحثها عن المال، كان كل همها، فمن الممكن أن تتخلص من أي شيء يقف أمام طريق حصولها على المال، فهي الفنانة زوز ماضي، التي قدمت شخصية الأم المادية بحرفية شديدة، وظهر هذا من خلال شخصياتها في عدة أعمال أبرزها "سيدة القصر"، "قلوب حائرة" و"المجرم".

زوزو ماضي.. أدمنت الخمر وحاولت الانتحار.. وتزوجت تاجر مخدرات

ملك الجمل

الفنانة ملك الجمل، واحدة أيضًا من الفنانات اللاتي أتقن أدوار الشر، حيث أطلق عليها "ملكة الشر"، وقدمت عدة أعمال أبرزها، "الطريق المسدود"، "الشموع السوداء" و"نادية".

خالتي بمبة”.. ملك الجمل أول مثلية جنسية في السينما | موقع السلطة

نعيمة الصغير

"أمنا الغولة"، أو "الكاتعة" هي ألقاب لقبت بها الفنانة نعيمة الصغير، بعد إتقانها لأدوار الشر التي قدمتها مثل فيلم "العفاريت" الذي ظهرت من خلاله بشخصية "الكاتعة"، الإمرأة الشرسة، وأيضًا بدور الحماة المفترية مع زوج ابنتها في فيلم "الشقة من حق الزوجة".

سيرة في صورة.. 28 عامًا على رحيل نعيمة الصغير | المصري اليوم

عاجل