رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا: حصدنا المركز الأول على مستوى الصعيد في نسب تحصين الماشية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أشرف الداودي محافظ قنا، إن مديرية الطب البيطري بالمحافظة احتلت المركز الأول على مستوى محافظات إقليم صعيد مصر في نسب تحصين الماشية، ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتي نفذتها مديرية الطب البيطري بالمحافظة في الفترة من 6 فبراير إلى 11 مارس الجاري؛ وفقا لما جاء بتقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وأضاف الداودي - في تصريح له اليوم الأحد، أن محافظة قنا نجحت في تحقيق نسبة 89% من المستهدف تحصينه خلال الحملة القومية الأولى لعام 2021م، بما أهلها لاحتلال المركز الأول على مستوى الصعيد والسابع على مستوى الجمهورية، مؤكدا اهتمام الدولة بتقديم أوجه الدعم والرعاية الممكنة للمزارعين والمربين ونشر ثقافة التوعية والوقاية للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها؛ لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على تحسين الصحة العامة ورفع مستوى معيشة المواطن.

وأشاد بتلك الحملات القومية والتي تستهدف تغطيه كافه مراكز ومدن المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وكذا زيادة الإنتاج ورفع معدلات الاقتصاد القومي المصري.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، الدكتور إبراهيم يوسف، أنّ المديرية لا تدخر جهدا لدعم المربين من أجل تحسين الدخل الاقتصادي لأسرهم من خلال التوعية بأساليب التربية السليمة للماشية وتوفير اللقاحات الجيدة وضخ السلالات الجديدة عالية الإنتاجية.

وأشار يوسف إلى أنه يجري تنفيذ زيارات ميدانيه مستمرة من قبل الأطقم البيطرية للقرى والنجوع بمختلف مراكز المحافظة؛ لتوعية المربين بخطورة المرض وأعراضه ومدى تأثيره على الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى أهمية التحصين بصورة دورية، لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

عاجل