رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي عن قانون الأحوال الشخصية: حريصون أن يكون متوازن للجميع

نشر
مستقبل وطن نيوز

روى الرئيس عبدالفتاح السيسي، موقف جمعه مع إحدى السيدات خلال زيارته الأخيرة لتفقد حديقة الطفل بمدينة نصر، وأخبرته السيدة أنها جدة وتخشى من تعديلات قانون الأحوال الشخصية، وأن يخرج القانون بصورة ليست جيدة.

وقال "السيسي"، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 بمركز المنارة، اليوم الأحد: "نحن حريصون أن يكون القانون متوازن للجميع الأم والأب"، منوها بأن كل مؤسسات الدولة على حرص بأن يحقق القانون مصلحة الناس وتسعدهم وتيسر عليهم الأمور، معقبا: "حريصين نسمع من الكل ومن خلال الحوار المجتمعي نصل لقانون يلبي كل المطالب".

ولفت إلى أن الانفصال بين الزوجين وارد، ولكنه صعب على الأبناء والأسر، معقًبا: "القانون ليس كل شىء، ويجب أن يكون هناك مناخ مناسب للأطفال الذين لم يوفق أبائهم، لتقليل حجم الأثر الصعب على الأطفال، الأب والأم الذين يلوموا على بعضهما بعد الانفصال أمام ابنائهم يتسببوا في أول شرخ حقيقي في شخصية الطفل".

ووجه حديثه لأولياء الأمور قائلاً: "اعطوا فرصة للأطفال ينشأوا باستقامة، وبشخصية متوازنة ولا تسيئوا لهم.. القانون مش هيقدر بعمل حاجة في الجزء ده".

وتابع الرئيس السيسي: "الحد الأدنى اللي يمكن تقديمه قربان للزواج الفاشل هو أن يكون الحديث بإيجابية عن الانفصال أمام الأبناء".

 

عاجل