رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأعنف منذ نصف قرن.. فيضانات تجتاح أستراليا وسط إجلاء لآلاف السكان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسببت أمطار غزيرة على طول الساحل الشرقي لأستراليا، في أعنف فيضانات تشهدها البلاد منذ نصف قرن، مما أجبر السلطات على إجلاء آلاف السكان كما تدمرت مئات المنازل، اليوم الأحد.

وتستمر الأمطار في أستراليا منذ الخميس الماضي وسط تحذيرات من السلطات للسكان من الفيضانات التي تشكل خطرا على حياتهم. وقال رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز، جلاديس بريجيكليان، أن هطول الأمطار في الولاية، كان أسوأ مما كان متوقعا، خاصة في المناطق المنخفضة بشمال غربي سيدني. ويبلغ عدد سكان نيو ساوث ويلز نحو 8 ملايين نسمة، وهي أكثر ولايات أستراليا سكانا.

وقالت بريجيكليان، إن السلطات قد تطلب من 4 آلاف شخص آخرين إخلاء منازلهم. وقد حذرت رئيسة وزراء الولاية أمس من الأمطار الغزيرة قد تستمر حتى " الخميس أو الجمعة".

وأمرت السلطات الأسترالية السكان في مناطق بشمال غربي مدينة سيدني بإخلاء منازلهم في منتصف الليل، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على الساحل الشرقي للبلاد، حيث تسببت المياه التي تتحرك بسرعة في دمار واسع النطاق في جميع أنحاء المنطقة. وأغلقت عدة طرق رئيسية في كل أنحاء الولاية، في حين ألغت مدارس كثيرة الدراسة غدا.

كما وجهت تحذيرات من مخاطر الفيضانات وأوامر بالإخلاء لنحو 13 منطقة في نيو ساوث ويلز، مع ارتفاع منسوب مياه الأنهار وتزايد الأمطار. واستقبلت أطقم الإغاثة 6 آلاف نداء للمساعدة منذ الخميس الماضي من بينهم 700 طلب إنقاذ من الفيضانات.

عاجل