رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تنصح بضرورة الكشف المبكر على سرطان الثدي

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت وزارة الصحة والسكان، عدة خطوات للحفاظ على صحة السيدات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأشارت في منشور عبر صفحتها، على "فيسبوك"، إلى ضرورة الكشف على سرطان الثدي والتوعية بطرق الوقاية من المرض، والكشف على الضغط والسكر والسمنة والتوعية بالصحة الانجابية.

وشددت على ضرورة المتابعة كل 6 شهور أو سنة، إذا كانت الحالة طبيعية ولا تحتاج إلى علاج، لافته إلى أنه يتم العلاج مجانًا بأحدث البروتوكولات العالمية إذا كانت الحالة تحتاج لعلاج.

وقالت: إن تلك الخدمات يتم تقديمها بمبادرة الرئيس بالمجان، مطالية بضرورة التوجه لأقرب وحدة صحية من السبت إلى الخميس من الساعة ٩ صباحًا حتى ٣ مساءً.

يذكر أنه تم فحص 12 مليون سيدة فوق سن الـ 18 عامًا ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة الصرية، منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2019، وتم متابعة وعلاج حوالي 3 آلاف سيدة مصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى تقديم التوعية للمترددات على المبادرة بكيفية الفحص الذاتي والصحة الإنجابية بتكلفة 610 مليون جنيه، وذلك مقارنة بفحص 2.5 ملــيون سيدة منذ عام 2007 حتى 2019 وعدم توفير منظومة لمتابعة علاج المرضى، لافتة إلى أنه تم العمل بالمبادرة من خلال 3538 وحدة صحية أولية على مستوى الجمهورية، و112 مستشفى فحص متقدم، و85 جهاز أشعة تشخيصية و 28 مركز متخصص للعلاج، وبلغ عدد الفرق العاملة بالمبادرة 4098.