رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتجاجات في أمريكا تدعو لإنهاء العنف ضد الآسيويين.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

خرجت مسيرات احتجاجية في مناطق ومدن مختلفة بالولايات المتحدة، تطالب بإنهاء العنف ضد الآسيويين، وذلك بعد أيام من حادث إطلاق نار، على مراكز تدليك في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، أسفر مقتل 8 أشخاص بينهم 6 نساء من أصول آسيوية.

ونشرت  وسائل إعلام أمريكية، بينها شبكة "إن بي سي" نيوز وصحيفة "واشنطن بوست" صورا للمسيرات في سان فرانسيسكو وبيتسبيرج ومناطق أخرى، حيث شارك المئات للتعبير عن رفضهم لجرائم الكراهية ضد الأمريكيين الآسيويين. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أوقفوا الكراهية ضد الآسيويين"، و "الكراهية هي الفيروس"، والآسيويون ليسوا فيروسات".

 

ونقلت شبكة "إن بي سي" نيوز الأمريكية عن الممثلة ساندرا أو، قولها خلال مشاركتها بمسيرة في بيتسبرج، إنها تشعر بالفخر كونها من أصول آسيوية، مشيرة إلى أن الأمريكيين من أصول آسيوية بات بإمكانهم، للمرة الأولى، من التعبير عن خوفهم وغضبهم.

وأصبح الأمريكيون من أصل آسيوي، يعرفون أن الحوادث التي تندرج في إطار العدائية والكراهية، ظهرت حيالهم مع بداية جائحة كورونا، خاصة بعدما وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الفيروس بأنه "فيروس صيني".

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، استنكر في وقت سابق، ارتفاع موجة العنف ضد الجالية الأسيوية في الولايات المتحدة، مطالبًا الأمريكيين بـ"محاربة عودة ظهور كراهية الأجانب".

عاجل