رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آبل تصدم مستخدمي أجهزة iMac بسبب المساحة التخزينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

صدمة كبيرة سببتها شركة Apple آبل الأمريكية، لمستخدميها من حواسيب 4K iMac، بعدما قامت الشركة بتخفيض خيارات المساحة التخزينية للأجهزة من 1 تيرابايت و512 جيجا بايت إلى سعة 512 جيجابايت فقط.

وأوضح موقع AppleInsider أن متاجر شركة آبل الرسمية قد Apple Store قامت بإزالة الخيارات من الأجهزة لتصبح أقصى سعة تخزينية لمشترى الأجهزة هى سعة 512 جيجابايت فقط، فيما تظل الخيارات الأكبر موجودة فى الأسواق لدى الموردين غير الرسميين حتى انتهائها من السوق.

وأزالت آبل خيارات التخزين لأجهزة 4K iMac بعد فترة وجيزة من قيام الشركة بسحب أجهزة iMac Pro من موقعها الإلكترونى الرسمى ، مما أدى إلى إيقاف بيع الأجهزة على الموقع.

وأشارت عدد من التقارير إلى أن شركة آبل قد قامت بتخفيض السعة التخزينية لأجهزة 4K iMac  لأنها تستعد لإخراج لإصدار جهاز iMac محدث مع معالج  Apple Silicon ، فى الفترة القليلة القادمة.

وقررت آبل التوقف عن بيع وإنتاج جهاز HomePod الأصلي في متجر الشركة عبر الإنترنت، حيث سيظل فى المتاجر حتى نفاد الكمية، كما قامت الشركة من سحب الجهاز فى عدد من الدول، حيث سيتم التركيز على جهاز HomePod mini الذى تم إطلاقه العام الماضى بسعر 99 دولارا أمريكيا.

عاجل