رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة | ارتفاع حالات الشفاء إلى 149489.. والصحة العالمية تعلن مأمونية لقاح أسترازينكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الـ24 الفائتة، العديد من الأخبار الهامة على الصعيد الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي قدمها موقع "مستقبل وطن نيوز"، ونرصدها لكم على النحو التالي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 149489 وخروجهم من المستشفيات 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 194771 من ضمنهم 149489 حالة تم شفاؤها، و 11557 حالة وفاة.

الصحة: تسجيل 644 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، أنه تم تسجيل 644 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

الصحة تكشف مفاجأة عن أعداد إصابات كورونا اليومية

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة، إن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا لم تنخفض في الشهر الماضي، وذلك على عكس توقعات الوزارة.

الصحة تكشف سبب الإصابة بـ كورونا بعد الحصول على اللقاح

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة، إنه لم يتم الإبلاغ عن ظهور أي آثار جانبية خطيرة متعلقة بلقاحي أسترازينيكا أو سينوفارم حتى الآن، مضيفة أن البيانات المتعلقة بلقاح شركة أسترازينيكا تتمتع بشفافية كبيرة.

«الصحة» تكشف أكثر المحافظات طلبا للحصول على لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق الحملة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من 28 حتى 31 مارس مجانًا للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات.

واشارت الصحة، في بيان لها أن التطعيمات تمنح للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

«العليا للفيروسات» تكشف آخر تفاصيل اللقاح المصري ضد كورونا

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن كل من يتوفر له الفرصة للحصول على لقاح كورونا عليه أن يحصل عليه فورًا، معلقة: "فيروس كورونا مرض غريب".

الصحة: عدم اكتشاف فيروس كورونا في التحاليل «أمر وارد»

عقبت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، على ما تردد بشأن أن فيروس كورونا تحور وأصبح لا يظهر في التحاليل، مشيرة إلى أنه أمر وارد، لافتة إلى أن هذا النوع من الفيروسات قد يؤدي تحوره إلى تغير أجزاءه التي تكتشفها عينات التحاليل.

«الصحة» تكشف عدد المسجلين على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إنهم لاحظوا أن المواطنين عند التسجيل على الموقع الإليكتروني للحصول على اللقاح لا يسجلوا بياناتهم كاملة.

الصحة: لقاحات كورونا «مظلومة»

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن كل لقاحات كورونا التي يتم تداولها آمنة، وتم دراستها وفحصها بشكل جيد قبل إتاحتها للمواطنين.

وزيرة الصحة توجه بالتوسع في مراكز تلقي لقاحات كورونا بالمحافظات

وجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بالتوسع في المراكز المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظات التي بها معدلات تسجيل عالية من قبل المواطنين على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح. 

وزيرة الصحة: تطعيم 250 ألفا من الفئات المستحقة بلقاح كورونا خلال الأسبوع الجاري

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم السبت، مع قيادات الوزارة، ووكلاء وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل بالمستشفيات وحصول الفئات المستحقة على لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر تقنية "الكول كونفرانس".

أستاذ علم أوبئة: 20 ألف مواطن متوسط التسجيل للحصول على لقاح كورونا يوميا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن عدد من حصلوا على لقاح كورونا حول العالم وصل إلى 400 مليون شخص، ونسبة التطعيم بين الدول مختلفة.

الصحة العالمية تعلن مأمونية لقاح استرازينكا

أصدرت منظمة الصحة العالمية، بيانا بشأن مؤشرات المأمونية المتعلقة بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

وقالت إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 120 مليون حالة إصابة بمرض كوفيد-19، وأكثر من مليونَيّ وفاة،

تحذيرات جديدة من «الصحة» للمواطنين: احذروا معدلات الإصابة بـ«كورونا» سترتفع

وجهت وزارة الصحة والسكان، تحذيرات للمواطنين، من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، متوقعة زيادة أعداد الإصابات خلال الشهر المقبل، تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، والتجمعات العائلية والعزومات الرمضانية، التى تسهم في انتشار عدوى الفيروس بشكل أسرع، ومن ثم زيادة المصابين.

 

 

 

 

 

عاجل