رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلانات مضللة لمشروعات في العاصمة الإدارية.. ما القصة؟ 

نشر
مستقبل وطن نيوز

فى الآونة الأخيرة بدأت بعض شركات التسويق العقارى فى تضليل المواطنين، حيث يقومون بنشر ماكيتات صور وفيديوهات مركز المال والأعمال والبرج الأيقوني وأبراج العاصمة الإدارية التي تتولى تنفيذها الشركة الصينية لحساب وزارة الإسكان للترويج لمشروعاتهم. 

الشركات التي يتم ملاحقتها قانونيا حاليا وضعت أيضا صورا لمسئولي وزارة الإسكان في الإعلانات وكأنها مشروعات حكومية لطمأنة الحاجزين. 

ومن جهتها، حذرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من إعلانات مُضللة ووهمية تستغل فيديوهات وصور وماكيتات مشروع الأبراج بمركز المال والأعمال التى تنفذها الشركة الصينية والأحياء السكنية التى تنفذها الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، للترويج لمشروعات أخرى تخصهم، بهدف التسويق على غير الحقيقة لهذه المشروعات.

وأضافت الوزارة: أن بعض شركات التسويق والترويج تستغل صور مسئولى الوزارة فى الترويج لمشروعاتها، وكأن المشروعات المطروحة تتبع الوزارة، بما يخالف الواقع.

وشددت الوزارة على أن هذا الأمر مُخالَفة واضحة، ويعد من قبيل النصب على المواطنين، وستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية ضد كل من يقومون بذلك، سواء على وسائل التواصل الاجتماعى أو بوسائل الإعلام المختلفة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الإعلانات المضللة حتى لا يقعوا ضحية لعمليات نصب عقارى، وعلى الجميع قبل امتلاك أى عقار أن يتأكد من الجهات المسئولة عن موقف العقار المالى، وهل هناك أى مستحقات للدولة من عدمه، وكذا التأكد من ترخيص البناء، وهل المبنى مخالف من عدمه.

ومن جهته، أكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن أفعال هذه الشركات تمثل مخالفة صريحة وسيتم التعامل معها بالقانون، مضيفا، رصدنا من 6 إلى 7 مشروعات، والشؤون القانونية ستتعامل معهم، منوها على المواطنين بضرورة أن يأخذوا حذرهم.

عاجل