رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: الماء أفضل من الأدوية لعلاج الصداع

نشر
مستقبل وطن نيوز

عادة ما يلجأ الأشخاص الذين يصابون بألم في الرأس أو الصداع إلى تناول الأدوية أو الأقراص كحل سريع للشعور بالراحة. ولكن دراسة حديثة كشفت أن الماء قد يغني عن استخدام الوصفات الطبية للتغلب على الصداع، وذلك وفقا لما نصح به الخبراء.

ووجد استطلاع رأي حديث أجرته شركة "OnePoll" نيابة عن "Essentia Water" على الإنترنت، أن الأشخاص يميلون إلى الوصول إلى الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج الأعراض المرتبطة عادة بالصداع والجفاف، بدلا من شربهم كوبا من الماء.

وأكدت الدراسة، وفقا للخبراء، أن شرب الماء يساعد على التخفيف من الصداع، وذلك لأنه قد يكون ناتجا عن نقص السوائل في الجسم. وأظهر الاستطلاع أن 63% من الأشخاص يميلون إلى تناول مسكنات الألم عندما يشعرون بعدم الراحة، وهذا ما يفعله الكثيرين منهم لعلاج الصداع، بينما يتناول 43% من الأشخاص دواء لا يحتاج إلى وصفة طبية، فيما يشرب 16% فقط كوبا من الماء كعلاج للصداع.

وتقول الدراسة: "لهذا يشير خبراء الصحة إلى أن الصداع والأعراض الشائعة الأخرى للجفاف يمكن تذكيرها في كثير من الأحيان بشرب الماء"، كما أشارت إلى أن المشكلة الأساسية تكمن في أن تناول مسكنات الألم للصداع دون فهم مصدر الألم، مما يعني أن الشخص تعالج الأعراض وليس سبب حدوث الألم.

وقالت الطبيبة دانا كوهين: "في كثير من الأحيان عندما نشعر بالإرهاق أو ظهور صداع، نعتقد أننا بحاجة لتناول الطعام أو الدواء، لكننا نحتاج حقا إلى شرب الماء".