رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأم المثالية بالدقهلية.. واجهت الحياة بورشة خشب مديونة ومعاش 340 جنيهًا و3 أبناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختارت وزارة التضامن الاجتماعي، نورا السعيد عبدالعزيز عطالله، ابنة مدينة الجمالية، لتحصل على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة الدقهلية، بعد كفاح استمر لنحو  ١٥ عامًا، تغلبت خلالها على الكثير من المصاعب والمتاعب، منذ وفاة زوجها، وتوليها تربية أبنائها الثلاثة، حتى وصلوا إلى كليات القمة.

وتبلغ نورا من العمر 51 عامًا، وهي أرملة منذ 15 عامًا، وحاصلة على الشهادة الإعدادية، وتعمل في مجال التجارة. 

تزوجت الأم المثالية من زوج يعمل إداريًا بإحدى الإدارات التعليمية، ولديه عمل آخر في محل تجارة الأخشاب، لكنه توفي بعد 15 عامًا من زواجهما، وترك لها 3 أبناء في عمر 15 عامًا، و13 عامًا، و9 أعوام، ومعاش 340 جنيهًا.

ولمواجهة متطلبات الحياة ومصاعبها، اضطرت للخروج للعمل، وعملت في محل زوجها، وفوجئت بوجود مديونية، فاتفقت مع التجار على شراء البضائع بالقسط لتسديد ديونها، وكانت تقف مع العمال وتشرف على العمل وتراجع الحسابات بنفسها. 

كما كرست حياتها لتعليم أبنائها، ورفضت أن يترك ابنها الأكبر دراسته لمساعدتها في العمل، وأقنعته بالعودة للمدرسة مرة أخرى، فكانت تقوم بدور الأب والأم معا.

لم تتخلى نورا عن والديها، بالرغم من ثقل الحمل عليها، حيث كانت تنظم وقتها لخدمة والدتها المريضة، ووالدها المصاب بالزهايمر وتصلب الشرايين وقصور بالدورة الدموية، وظلت ترعاهما حتى توفيت الوالدة.

تفاني الأم في رعاية أسرتها أصابها بعدة أمراض، لكنها كانت ترفض الذهاب للطبيب توفيرًا للنفقات، وبفضل مثابرتها وكفاحها، حصل ابنها الأكبر على بكالوريوس تجارة، والأوسط على بكالوريوس هندسة، والأصغر طالبًا بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة.

عاجل