رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأم المثالية بالسويس.. مات زوجها بالسرطان فتولت الإنفاق على 3 أبناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع الاختيار على السيدة ناهد سمير أحمد، لتفوز بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة السويس هذا العام.

وكافحت السيدة ناهد سمير أحمد محمود، صاحبة الـ56 عاما، مع أبنائها الثلاث بعد وفاة والدهم بعد معاناته مع مرض السرطان، ونجحت في تقديم نموذج ناجح للمجتمع. 

تزوجت السيدة ناهد، من سائق سيارة تاكسي في السويس قبل نحو 28 عاما، ومرت الأعوام الأولى من الزواج مستقرة، ليرزق الزوجين بثلاثة أطفال بنتين وولد يصغرهما، ليكد الأب في عمله ليل نهار ليغطي نفقات الزوجة والأبناء.

لكن دوام المحال من المحال، إذ أصيب الأب بسرطان في المخ جعله عاجزا عن العمل، وتوفير ما تحتاجه الأسرة، وزاد من صعوبة الحياة نفقات علاج السرطان الباهظة.

قضت الأم 10 سنوات، ترعى زوجها المريض وأطفالها الثلاث حتى توفى زوجها قبل 12 عاما، وواجهت الأم مصابها، فكان عليها أن تواجه الحياة وتتولي مسؤولية الإنفاق على الأسرة لتوفير ما يحتاجه الأبناء، فمعاشها لم يتجاوز 125 جنيها.

بدأت العمل في بيع المفروشات والملابس، وحصلت على البضاعة من التجار مع الاتفاق على السداد آجلا عقب بيع البضاعة، وبمرور الوقت توسعت تجارتها بسبب أمانتها.

بمرور الوقت استطاعت تدبير ما يحتاجه أبناءها ونفقات التعليم، وتخرجت الإبنة الكبرى في كلية التربية الرياضية، وواصلت التعلم حتى حصلت على ماجستير في تدريب الرياضة المائية وعينت معيدة بالكلية، بينما تخرجت الإبنة الثانية في معهد النظم والمعلومات بالسويس، وحصل الإبن الثالث على شهادة دبلوم المعهد الفني للمنشآت البحرية.

 

عاجل