رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأم المثالية بالإسكندرية.. ترملت منذ كان عمرها 25 عامًا وتفرغت لتربية أولادها

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية حصول صباحة أنور شنودة الجندي 63 عامًا على جائزة الأم المثالية على مستوى الأم المثالية.

صباحة، من أصول سوهاجية، تزوجت هي في عمر الزهور حيث كان عمرها 18 عامًا وتوفي زوجها وكان عمرها 25 عمًا، حيث أنجبت 3 أبناء أكبرهم 4 سنوات وأصغرهم 7 شهور.

بعد وفاة زوجها كان معاشها لا يتجاوز 25 جنيه لأنه ترك عمله قبل وفاته بفترة بسيطة، ولكنها أصرت على تعليم أبناءها، واشترت ماكينة خياطة لتوفير مصروف إضافي لتعليم أبناءها.

وبعد أن كبر أولادها بدأوا في العمل في فترة الصيف لمساعدة والدتهم وتوفير احتياجاتهم، وباعت الأم ذهبها لتوفير احتياجاتهم.

وأشارت إلى أن ابنها الأكبر تخرج من كلية الهندسة، والابنة الوسطى تخرجت من كلية التربية، والصغرى تخرجت من كلية التجارة وتعمل محاسبة.

ويذكر أن  عدد الأمهات الفائزات علي مستوى الجمهورية 34 أماً فائزة وفقاً للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلي الجهات المعنية، وقد تقدم لمسابقة هذا العام ٤٩٨ أمًا من أجل الاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية، وانطبقت الشروط على ٣٠٧ منهن.

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي التهاني للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات، مؤكدة حرص الوزارة علي تكريم الأمهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث تحتفل مصر كلها بالمرأة المصرية، التي رأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة.

عاجل