رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: من لديهم مستويات أعلى من فيتامين د أقل عرضة للإصابة بكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

توصلت دراسة جديدة، إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من فيتامين (د) في مجرى الدم لديهم خطر أقل للإصابة بـ COVID-19. 

وأشارت الدراسة، أن مستويات الفيتامين لها تأثير قوي بشكل خاص على الأشخاص السود، الذين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بنقص فيتامين (د) و COVID-19 من الأشخاص البيض. 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وجد باحثو جامعة شيكاغو أن الأشخاص السود الذين لديهم مستويات فيتامين (د) بين 30 و 40 نانوجرام / مل كانوا أكثر عرضة بنسبة 2.64 مرة لاختبار COVID-19.

يلعب فيتامين د - "فيتامين أشعة الشمس" - دورًا حاسمًا في عمل الجهاز المناعي الصحي، ويتم امتصاصه بشكل أساسي من خلال الجلد. 

لا يمكن للدراسة الجديدة أن تثبت أن الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) سيحمي الناس من فيروس كورونا، لكنها تشير إلى أن الحصول على ما يكفي من الفيتامين قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة به، خاصة بالنسبة للأشخاص السود الذين تزيد احتمالية إصابتهم به بثلاث مرات تقريبًا،  وتم نقله إلى المستشفى بسبب COVID-19 وتضاعف احتمالية الوفاة بسببه. 

وفي دراستهم التي أجريت على 4368 شخصًا في شيكاغو  وجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم مستويات دم أقل من 40 نانوغرام / مل كانوا أكثر عرضة بنسبة 7.2 في المائة للاختبار الإيجابي لـ COVID-19.  

 

عاجل