رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور «الوزير».. وفد لجنة «نقل النواب» يتفقد ميناء الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن منظومة النقل تشهد طفرة حقيقية،  مشيرًا  إلى أهمية  قطاع النقل النهرى فى تحقيق التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030، وأن لجنة النقل حريصة على أن تكون جزء من وضع عدة حلول للنهوض بالمنظومة، وتحقيق فلسفة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع، وذلك من خلال تقديم كل الدعم للمنظومة الجديدة،

وطالب رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، فض الاشتباك بين وزارات الري والتنمية المحلية والنقل، حول مشروع قانون النقل النهري، مؤكدًا أن ذلك يمكن أن يوفر حصيلة مليارات الجنيهات للدولة، كما يقلل من حوادث الطرق وتيسير حركة المواطنين، متابعًا: "لو مفيش شبكة نقل كويسة الدنيا هتقف، والسنوات السبعة الأخيرة  شهدت نقلة غير مسبوقة".

وأضاف عابد، خلال زيارة وفد برلمانى  لميناء الإسكندرية اليوم، فى حضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل: "دورنا كنواب أعضاء اللجنة ونواب محافظة الإسكندرية بحث آليات  القضاء على بعض الملاحظات، التى تواجه الميناء فى عمله لمزيد من المرونة وتشجيع حركة التصدير  والاستيراد ".

يشارك فى الزيارة النواب وحيد قرقر، ومحمود الضبع، ومحمد السيد، وخالد عبد المولي، وحازم عويان، ومحمد الكيال، ونادر الخبيري،  وحسام عاشور ، وأحمد سعد، ومصطفي محمود مصطفي. وكان فى استقبالهم عدد من نواب محافظة الإسكندرية. 

عاجل